أخبار عاجلة

الأستاذ عبد الحميد درويش يزور ضريح مام جلال ويشارك في اربعينية المناضل عادل مراد

Share Button

في (21/6/2018)، زار الرفيق عبد الحميد درويش (سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا)، والوفد المرافق له الذي ضم كلاً من الرفيق أحمد بركات (عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب)، والرفيق علي شمدين (عضو المكتب السياسي للحزب وممثله في إقليم كردستان)، والرفيق عباس حنيفة والرفيق كاميران حسن (عضوي اللجنة المركزية للحزب)، مزار الرئيس الراحل مام جلال في دبشان بمدينة السليمانية، حيث وضع سكرتير الحزب إكليلاً من الورد على ضريحه الطاهر، وألقى كلمة قصيرة عبر فيها عن مشاعره الصادقة تجاه هذا الزعيم الكردستاني الكبير والعلاقات التاريخية التي كانت تجمعهما على مدى ما يزيد من نصف قرن مضى، معاهداً على النضال من اجل تحقيق الأهداف المشتركة التي جمعتهما منذ أواسط الخمسينيات من القرن المنصرم.
كما زار الوفد في اليو م نفسه ضريح المرحوم ابراهيم أحمد في مقبرة سليم بك بمدينة السليمانية، وكذلك وضع أكاليل من الورد على ضريح مؤسسي الاتحاد الوطني الكردستاني (عادل مراد ، وعبدالرزاق فيلي)، اللذين وافتهما المنية مؤخراً..
وفي (22/6/2018)، شارك الرفيق سكرتير الحزب والوفد المرافق له، في مراسيم أربعينية القائد الراحل عادل مراد (مؤسس الأتحاد الوطني الكردستاني ورئيس مجلسه المركزي)، التي أقيمت على ضريحه بمقبرة سليم بك، وبهذه المناسبة وضع الرفيق حميد إكليلاً من الورد على الضريح، وألقى كلمة اختصر فيه مناقب الفقيد كقائد كردستاني شجاع، مشيداً بدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين حزبينا الشقيقين، ومساهمته الفعالة في تقديم المساعدة للاجئين الكرد السوريين في محافظة السليمانية.
هذا وفي اليوم نفسه استقبل الرفيق حميد في منزله بمدينة السليمانية، الأستاذ عدنان مفتي (عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني)، تبادلا خلال اللقاء الآراء حول التطورات والمستجدات الأخيرة في سوريا والعراق، وانعكاساتها على القضية الكردية.. كما استقبل أيضا في مقر الحزب بالسلمانية الأستاذ أيوب برزاني..

 

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

38 قتيلاً في غارات للتحالف شرق سوريا

قتل 38 شخصاً على الأقل بينهم 32 مدنياً من أفراد عائلات مقاتلي #تنظيم_داعش، جراء قصف ...