أخبار عاجلة

المليشيات الإسلامية تطلق اسم “أردوغان” على ساحة وسط مدينة عفرين

Share Button

أكد ناشطون محليون في عفرين يوم الأربعاء، إطلاق المليشيات الإسلامية العاملة ضمن ما يعرف بــ “الجيش الحر”، التابع لقوات الاحتلال التركي، اسم “رجب طيب اردوغان” على ساحة عامة وسط مدينة عفرين.

وتناقل ناشطون صوراً للافتة تبين إطلاق اسم اردوغان على ساحة قريبة من دوار وطني الذي طال التغيير اسمه ايضاً، لتحوله المليشيات إلى ما يسمى بــ “دوار غصن الزيتون”.

والساحة التي أطلقت المليشيات اسم اردوغان عليها، كانت تسمى سابقاً “ساحة الشهداء”، وهي تقع أمام مبنى “المجلس التشريعي في مقاطعة عفرين \ السراي الحكومي سابقاً”، وكانت تحتوي على تمثالين لمُقاتلة ومُقاتل كُرديين منصوبين في مواجهة بعضيهما.

وتواصل المليشيات إزالة اللوحات التعريفية للمعالم الرئيسية في مدينة عفرين وأريافها، إضافة إلى إزالة اللوحات التعريفية لأسماء القرى ومدخل مدينة عفرين، واستبدالها بلوحات تعريفية جديدة، يتضمن بعضها كتابات باللغة تركيا وعليها علم تركيا، اضافة الى تغيير الأسماء القديمة بأسماء جديدة.

وجرى يوم أمس الثلاثاء، إعادة تسمية المعالم الرئيسية ضمن مدينة عفرين، حيث سمي “دوار نوروز” بـــ “دوار صلاح الدين”، فيما استبدل اسم “دوار وطني” بــــ “دوار غصن الزيتون”.

بينما أطلق مسمى “دوار شهداء ١٨ آذار” على المَعلم الأبرز في المدينة وهو “دوار كاوا” الذي جرى تحطيمه بعيد احتلال الأتراك والمليشيات الإسلامية للمدينة في 18 من آذار\مارس المنصرم، وحظي بمسمى “يوم الجراد”، لكثرة ما سرقه المحتلون من ممتلكات أهالي “عفرين” الكُردية.

المصدر:آدار برس

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء ثنائي بين وفدين من حزبنا التقدمي وحزب الوحدة ” يكيتي ” في كوباني

زار وفد من الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي -يكتي مقر حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...