أخبار عاجلة

مقتل 8 جنود أتراك في عملياتٍ لـ PKK بتركيا

Share Button

قُتل 8 جنود أتراك وأُصيب 3 آخرون بجروج في سلسلة عملياتٍ جديدة نفّذها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (الجناح المسلّح لحزب العمال الكردستاني) في تركيا.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في بيانٍ لها: «في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري، نفذت قواتنا عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في مدينة جوله مرك».

وأضافت: «قواتنا كانت قد حذرت شخصاً كان يعمل كمخبر ويدل جيش الاحتلال على الطرقات التي تؤدي لنقاط مقاتلينا ويدعى “بدل دمير”، ومع كافة التحذيرات كان الشخص يستمر في عمله كدليل لجيش الاحتلال، وعليه استهدفت قواتنا بتاريخ 8/آب الجاري سيارته أثناء مرورها ما بين قريتي بيجنه وماوا وأحرقتها بما فيها كنوع من التحذير الأخير له».

وتابعت: «في 9/آب بتمام الساعة 09:15نفذت قواتنا عملية عند مخفر سونه في منطقة روباروك التابعة لناحية شمزينان. العملية أدت إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين. وبعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الهاوون والأوبيس».

وأردفت: «في نفس اليوم بتمام الساعة 11:00 نفذت قواتنا عملية في تلة كوردينا بناحية جيليه. قواتنا وجهت ضربات مباشرة لمواقع العدو، وهناك قتل 7 جنود. وبعدها قصف الجيش التركي المنطقة بالقذائف، ومن ثم نشب حريق في المنطقة».

وقالت: «مساء الـ 8 من شهر آب الجاري نفذ جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية في محيط قرية ميسكان التابعة لناحية كفر بجوله مرك، وفي صباح اليوم الثاني 9 آب، حصلت اشتباكات بين وحداتنا التي كانت تقوم بمهامها العسكرية وقوات الاحتلال، وخلال هذه الاشتباكات استشهد رفيقانا رشيد ورزكار بعدما أبديا مقاومة بطولية وحاربا حتى طلقتهم الأخيرة. وسيتم الكشف عن سجلات الشهيدين في وقت لاحق».

وأضافت: «في إطار الحملة الثورية للشهيدة دلال آمد وشهداء بستا، استهدفت قواتنا بتاريخ 7 آب وبتمام الساعة 07:00عربة مدرعة من نوع كوبرا على الطريق الواصل ما بين قرية بيليساف وبيرابدير في ناحية بايزفا في وان، فيما لم يتم التأكد من عدد قتلى الاحتلال التركي».

وقالت: «بعد عملية الاستهداف بدأت قوات الاحتلال بحملة في المنطقة، نشبت على إثرها اشتباكات قوية بين قواتنا والجنود الأتراك الذين استخدموا الأسلحة المتطورة، وفي هذه الاشتباكات استشهد رفيقانا جميل وجكر بعد تضحية جسيمة، وسيتم الكشف عن سجلاتهما في وقت لاحق للرأي العام».

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعلم: هدفنا شرق الفرات بعد “تحرير إدلب من الإرهاب”.. وعلى الأكراد عدم الرهان على الوهم الأميركي

أعلن النظام السورية، الاثنين، أن هدفه التالي، بعد استعادة إدلب من المليشيات الإسلامية، سيكون منطقة ...