أخبار عاجلة

الأردن.. انتهاء العملية الأمنية في “بلقاء” باعتقال 5 “إرهابيين” وقتل 3 آخرين

Share Button

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، انتهاء العملية الأمنية بمدينة السلط بمحافظة البلقاء وسط المملكة، باعتقال 5 “إرهابيين” وقتل 3 آخرين مع استمرار تمشيط المنطقة.

وقالت متحدثة الحكومة جمانة غنيمات، في بيان إن “عملية المداهمة التي نفّذتها قوّة أمنية مشتركة ضد خلية إرهابية في السلط انتهت ظهر اليوم”.

وأوضحت أن “الأجهزة الأمنيّة المختصّة مستمرة بتطهير الموقع عقب انتهاء العملية، إذ تعكف على تمشيط المنطقة بالكامل”.

وأضافت غنيمات أن “الأجهزة الأمنية قامت بهدم الجزء المتبقّي من المبنى الذي انهارت أجزاء منه بالأمس والذي فخخه الإرهابيون في وقت سابق، حيث عادت الأمور في الموقع إلى طبيعتها”.

وأشارت أن “نتائج العملية الأمنية أسفرت عن ارتقاء أربعة شهداء من مرتبات (عناصر) القوة الأمنية المشتركة التي داهمت الموقع”.

وذكرت غنيمات أن قوات الأمن تمكنت خلال العمليّة من “إلقاء القبض على 5 إرهابيين، وقتل ثلاثة آخرين، ينتمون إلى خليّة إرهابيّة يشتبه بتورّطها في حادثة الفحيص”.

ولفتت إلى أن “العمليّة الأمنيّة تمّت استناداً إلى معلومات موثّقة، وعمليّات استخبارية دقيقة، حيث جرى تنفيذها على عدّة مراحل، من أجل ضمان سلامة المواطنين، وعدم الإضرار بهم كونها جرت في منطقة مأهولة بالسكّان”.

وأمس، اشتبكت قوات الأمن مع عناصر “خلية إرهابية” في السلط، يُشتبه بتورطها في تفجيرات مدينة الفحيص (بالمحافظة ذاتها)، الجمعة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل رجل أمن وجرح 6 آخرين.

والجمعة الماضية، وقع انفجار في دورية للأمن (تتبع لقوات الدرك) بمدينة الفحيص، وأسفر عن مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين، أفادت التحقيقات بأن الانفجار ناجم عن “عبوة ناسفة بدائية الصنع”

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من منظمة الحسكة لحزبنا يزور مقر حزب الاتحاد السرياني بالحسكة

زار وفد من منظمة الحسكة لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا مقر حزب الاتحاد السرياني ...