أخبار عاجلة

“قسد” تحرز المزيد من التقدّم وتقتل 35 داعشياً خلال الـ 24 ساعة الماضية

Share Button

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة العمليات العسكرية للمعركة الأخيرة ضدَّ بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق شرقي الفرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، معلنةً أنها حققت المزيد من التقدّم على حساب التنظيم وقتلت 35 من مسلّحيه.

وهذه هي حصيلة العمليات كما أعلنها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان:

تواصل قوّاتنا عمليّاتها العسكريّة ضدّ مرتزقة داعش في إطار حملة “دحر الإرهاب”، التي هي استكمال لحملة “عاصفة الجزيرة”، محقّقة المزيد من التقدّم في كافّة المحاور التي تدور فيها اشتباكات عنيفة جدّاً.

1– محور هجين: اشتبكت قوّاتنا مع المرتزقة في عدّة نقاط وحقّقت تقدّماً بمسافة حوالي /2/ كم استطاعت قوّاتنا إنشاء /15/ نقطة ثابتة. وحاول المرتزقة التسلّل لتنفيذ هجمات مباغتة، إلا أنّ مقاتلينا تصدّوا لهم، وأوقعوا عدداً منهم قتلى وجرحى، فيما لاذ البقيّة بالفرار. واستشهد في الاشتباكات أحد مقاتلينا، فيما أصيب آخر بجراح. وتشهد المنطقة الآن هدوءاً حذراً.

2– محور الكسرة: إصابة أحد مقاتلينا بجروح؛ نتيجة استهدافه من قبل قنّاص المرتزقة، ووضعه مستقرّ حاليّاً. كما انفجر لغم بخمسة من مقاتلينا ما أدّى إلى جرح الخمسة، اثنان منهم جراحهم خطيرة والثلاثة الآخرين أوضاعهم مستقرّة. كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة ضربات جوّيّة ضدّ تمركزات المرتزقة، ولم يتبيّن حجم الخسائر التي ألحقت بهم بعد. كما قتل أحد المرتزقة.

3– محور الشدّادي: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا والمرتزقة لمدّة نصف ساعة، استخدم مقاتلونا قذائف الهاون لدكّ مواقع المرتزقة. ولم يتعرّض أيّ من مقاتلينا لأذى. على إثر تلك الاشتباكات؛ حقّق مقاتلونا تقدّماً بمسافة /1/ كم، واستطاعوا إنشاء /17/ نقطة جديدة لهم في هذا المحور. ونفّذ طيران التّحالف عدّة غارات على مواقع وتمركزات المرتزقة.

4– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا والمرتزقة، استخدم فيها المرتزقة الصّواريخ الحراريّة، ردّت فيها قوّاتنا على مصدر النيران، فيما استهدفت قوّاتنا خلال الاشتباكات أحد المرتزقة قنصاً وأردته قتيلاً. وحقّقت قواتنا في الاشتباكات المستمرّة منذ مساء أمس تقدّماً كبيراً داخل بلدة الباغوز، حطّمت فيها التحصينات الدّفاعيّة للمرتزقة.

كما شهد هذا المحور مساء أمس اشتباكات عنيفة. وأكّدت القيادة الميدانيّة مقتل /17/ مرتزقاً، كما اعتقلت المرتزق (أحمد أحمد السعيد الملقّب بأبو هاجر الشّاميّ)، كما دمّروا آليّة عسكريّة، فيما تعاملت فرق الهندسة العسكريّة مع /60/ لغماً كان قد زرعه المرتزقة في المنطقة.

وتوغّلت قوّاتنا داخل بلدة الباغوز، وسط اشتباكات عنيفة، وضربات على أطراف المدينة، فيما انتشرت جثث قتلى المرتزقة في كافة جنبات البلدة، وأكّدت القيادة الميدانيّة أنّ المرتزقة محاصَرون في أكثر من نقطة ضمن البلدة.

هذا فيما استطاعت قوّاتنا من تحرير وتأمين الجسر الواصل بين بلدة الباغوز ومدينة البوكمال، بعد اشتباكات عنيفة مع المرتزقة بدأت منذ المساء وحتّى ساعات الصباح الأولى، فيما شنّ المرتزقة هجوماً معاكساً صباح اليوم لاستعادة الجسر، ولكن تصدّت لهم قوّاتنا وردّتهم على أعقابهم، وقتل فيه /6/ مرتزقة.

وتمكّنت وحداتنا الخاصّة من تحرير مختطَفتين إيزيديّتين من مختطفات شنكال. وأصيب /3/ من مقاتلينا بجراح، وارتقى آخر إلى مرتبة الشهادة.

3– حصيلة الاشتباكات على كافة المحاور منذ مساء أمس: مقتل /35/ مرتزقاً خلال الاشتباكات، فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ 9 ضربات جوّيّة على مواقع المرتزقة. النقاط التي تمّ تثبيتها /64/ نقطة. فيما ارتقى اثنان من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، وجرح عدد من مقاتلينا”.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“معركة دحر الإرهاب”.. “قسد” تدمّر مقرات لداعش وتقتل 9 من مسلّحيه

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن حصيلة معاركها ضدَّ تنظيم “داعش” ...