أخبار عاجلة

عقب مقتل 15 جندياً.. روسيا تعتبر إسرائيل مسؤولة عن إسقاط طائرتها من قبل الدفاعات الجوية للأسد

Share Button

استدعت الخارجية الروسية سفير إسرائيل لدى موسكو بعد سقوط طائرتها في سوريا. وكانت السفارة الإسرائيلية لدى روسيا، رفضت التعليق على حادث الطائرة الروسية “إيل 20″، التي فقدت بالقرب من السواحل السورية.

ومن جهته أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مؤكداً ان “إسرائيل مسؤولة عن تحطم الطائرة الروسية في سوريا”، مشيراً إلى أنه “نتيجة للأفعال غير المسؤولة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي حدثت مأساة أدت إلى مقتل 15 جنديًا روسيًا”.

وأشار إلى أن “روسيا تترك لنفسها حق اتخاذ تدابير رد بحق إسرائيل”، لافتاً إلى ان “وزارة الدفاع الروسية دعت مرارا الجانب الإسرائيلي عبر مختلف قنوات التفاعل بين البلدين إلى الامتناع عن توجيه ضربات ضد سوريا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت قبل ظهر اليوم عن أن “الجيش السوري أسقط الطائرة الروسية، مشيرةً إلى أن “إسرائيل أعلمتنا بعملية اللاذقية قبل دقيقة واحدة”، مشيرةً إلى “مقتل 15 شخصا كانوا على متن الطائرة الروسية بسبب عدم مسؤولية إسرائيل”، مؤكدة ً أنه “لنا حق الرد بعد التصرفات العدوانية من قبل الجانب الإسرائيلي في سوريا”.

فيما أكدت الحكومة الإسرائيلية أن “قيادتنا السياسية والعسكرية لن تعلق حالياً على الاتهامات الروسية بالتورط بسقوط طائرة “ايل-20”.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن إسرائيل أبلغتها بالهجوم على مدينة اللاذقية قبل أقل من دقيقة فقط على بدء الهجوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، الثلاثاء، إن إسرائيل حذرت قيادة قواتنا في سوريا عبر “الخط الساخن” قبل أقل من دقيقة، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منقطة آمنة.

وسقطت طائرة روسية، من نوع “إيل 20″، في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في البحر المتوسط نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية للأسد، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية، أمس.

وعثرت فرق الإنقاذ الروسية على أشلاء 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متن الطائرة، كما عثرت على أغراضهم الشخصية وحطام الطائرة شرقي البحر المتوسط، حيث يتم نقلهم عبر السفن الروسية في سوريا.

واعتبرت موسكو أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، بقولها إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية استترت خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للأسد “عن غير قصد”.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا الديمقراطية تتقدم داخل آخر جيوب داعش

حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما داخل بلدة هجين، أبرز البلدات الواقعة ضمن الجيب الأخير الذي ...