أخبار عاجلة

“سوريا الديمقراطية” تعلن عن ارتقاء أحد مقاتليها.. وقتل 11 داعشي في المعركة الأخيرة ضد التنظيم

Share Button

كشفت قوات سوريا الديمقراطية عن حصيلة عملياتهم العسكرية خلال المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة، وذلك خلال بيان، أصدره مركزها الإعلامي يوم الثلاثاء.

وجاء في نص البيان: ” محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في هذا المحور، حيث شنّ مقاتلونا هجوماً على نقاط وتمركزات إرهابيّي “داعش”، وردّ الإرهابيّون بقصف مقاتلينا، مستخدمين الأسلحة الثقيلة (دوشكا عيار /12.5/ وسلاح الـ/بي. كي. سي/ والـ/آر. بي. جي/ والقنّاص)، لكن مقاتلينا واصلوا تقدّمهم، وأجبروا الإرهابيّين على التراجع، واستطاعوا تثبيت /8/ نقاط بعد أن تقدّموا مسافة /1/ كم. وقتل في الهجوم عدد من الإرهابيّين.

مضيفاً: “بعدها شهد المحور اشتباكات متقطّعة، تخلّلها قصف مدفعيّ بقذائف الهاون، هذا فيما تمكّن مقاتلونا من تفجير سيّارة مفخّخة قبل بلوغها هدفها، وذلك إثر رصد تحرّكات للإرهابيّين في الخطوط الأماميّة من الجبهة”.

أما على محور هجين، فقال المركز الإعلامي: “شهد هذا المحور اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، استخدمت فيها كافّة أنواع الأسلحة الثقيلة، هذا ولم نتمكّن من معرفة حجم الخسائر التي تكبّدها الإرهابيّون من شدّة القصف والاشتباكات، كما اندلعت اشتباكات عنيفة في ساعات المساء، قتل فيها إرهابيّين، هذا فيما نفّذ طيران التّحالف عدّة غارات جوّيّة، استهدفت إحداها تجمّعاً للإرهابيّين، أسفرت عن مقتل معظمهم، كما دمّر سيّارة محمّلة بسلاح الدوشكا”.

ووفقاً للمركز الإعلامي التابع لسوريا الديمقراطية ليوم الثلاثاء، فقد اسفرت الاشتباكات عن قتل 11 داعشي، إضافة إلى تدمير قاعدة مدفع هاون، تدمير سيّارة مفخّخة، تدمير سيّارة محمّلة بسلاح الدوشكا.

وبينت سوريا الديمقراطية عن تنفيذ طيران التّحالف الدولي لضربتين جويتين، فيما أدت المواجهات إلى ارتقاء مقاتل واحد من قوات سوريا الديمقراطية.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا الديمقراطية تتقدم داخل آخر جيوب داعش

حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما داخل بلدة هجين، أبرز البلدات الواقعة ضمن الجيب الأخير الذي ...