أخبار عاجلة

مقتل 13 جندياً تركياً في عمليات لحزب العمال الكردستاني بتركيا

Share Button

قُتل 13 جندياً تركياً وأُصيب 7 آخرون بجروح خلال عمليات نفذتها قوات الدفاع الشعبي (الجناح المسلّح لحزب العمال الكردستاني) في مناطق متفرّقة بتركيا، حسبما أفاد بيانٌ نشره العمال الكردستاني أمس الجمعة.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في البيان: «نفذت قواتنا في إطار الحملة الثورية التي اطلقت في منطقة سرحد عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال بتاريخ 3 تشرين الأول في ناحيتي بازيد التابعة لآكري تمكنت فيها من قتل عدد من الجنود».

وأضافت: «كما استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة –ستار عربة مصفحة تابعة للاحتلال التركي كانت متوجهة لمخفر كوربولاك، وتم تدمير العربة ومقتل من فيها».

وتابعت: «كذلك، استهدف مقاتلو الكريلا مخفري ويدات اوزكار وآي باك ووجهوا ضربات مباشرة لتحصينات جيش الاحتلال التركي، ونتيجة الضربات المباشرة تمكن المقاتلون من تدمير دبابة وعربة مدرعة بالإضافة إلى رادار كان موضوعاً على تلة مخفر ويدات».

وأردفت: «خلال العملية تم تثبيت مقتل 11 جندياً تركياً بالإضافة إلى جرح 7 آخرين، وبعد انتهاء العملية أقدمت قوات الاحتلال على قصف المنطقة بقذائف الأوبيس والهاون».

وقالت قوات الدفاع الشعبي أيضاً: «نفذت قواتنا في إطار الحملة الثورية للشهيدتين بيروز وآكري بتاريخ 4 تشرين الأول عملية في تلة خوركول الواقعة في ناحية جيلي بجوله مرك، وخلال هذه العملية تمكن المقاتلون من تدمير تحصينات العدو، وقتل على إثرها جنديان».

وأضافت: «بتاريخ 1 تشرين الأول بدأت قوات الاحتلال بحملة عسكرية في منطقة سهل ماسيرو بناحية آلكي، وخلال الحملة قام جنود الاحتلال بعمليات البحث والمداهمة، كما قاموا باستهداف كاسب يعمل على الحدود وقتله، لتنتهي حملتهم في يوم 3 تشرين الأول بانسحاب جنود الاحتلال من المنطقة».

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“معركة دحر الإرهاب”.. “قسد” تدمّر مقرات لداعش وتقتل 9 من مسلّحيه

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن حصيلة معاركها ضدَّ تنظيم “داعش” ...