أخبار عاجلة

نص بلاغ المجلس القيادي للاتحاد الوطني

Share Button

عقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، اجتماعاً في مدينة السليمانية لمناقشة الاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان ونتائج انتخابات برلمان كوردستان، وبعد انتهاء الاجتماع صدر بلاغ فيما يأتي نصه:

باشراف السيد كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، عقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، اجتماعاً في مدينة السليمانية.

وبدأ الاجتماع الذي تزامن مع الذكرى السنوية لرحيل المرشد والأمين العام الرئيس مام جلال، بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً للروح الطاهرة للرئيس مام جلال وجميع شهداء كوردستان، وجرى خلال الاجتماع مناقشة وتقييم الاوضاع السياسية في اقليم كوردستان بشكل عام ونتائج انتخابات برلمان كوردستان بشكل خاص،

واكد المجلس القيادي ضرورة انهاء الاجراءات القانونية والفنية الخاصة بالانتخابات من قبل المفوضية بشكل محايد وفقاً للاسس القانونية والديمقراطية، ونعتبر ان اية عملية نزوير بالعمل غير القانوني والمعادي للاسس الديمقراطية وحقوق الانسان، كما نعلن رفضنا بشدة لاي تضليل للحقائق واي هجوم يشن على الاتحاد الوطني الكوردستاني.

ونؤكد بان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيقوم عن طريق القنوات القانونية والرسمية بالدفاع عن ثقة واصوات ناخبيه، وعند اعلان النتائج النهائية للانتخابات سيعلن موقفه الرسمي.

واكد المجلس القيادي من منظور حرص الاتحاد الوطني الكوردستاني على حماية وحدة الصف والاستقرار والمصالح العليا لشعب كوردستان، ان اتباع طريق الحوار المسؤول بين الاطراف السياسية الكوردستانية هو الطريق الامثل من اجل توفير ارضية مستقرة لمعالجة المشاكل.

في جانب آخر من الاجتماع، هنأ المجلس القيادي، الدكتور برهم احمد صالح بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية من قبل مجلس النواب، مؤكدا دعم المجلس القيادي للدكتور برهم صالح في انجاح مهامه.

كما هنأ المجلس القيادي الفتاة الكوردية الايزيدية نادية مراد على فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018.

وحول الاوضاع في العراق، وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، اكد المجلس القيادي اصرار الاتحاد الوطني الكوردستاني على ترسيخ الحقوق الدستورية لشعب كوردستان وتطبيع الاوضاع في كركوك وخانقين والمناطق المستقطعة الاخرى وتشكيل حكومة تمثل جميع مكونات الشعب العراقي وان تضع خطوات عملية لمعالجة المشاكل.

على مستوى العراق وكوردستان،اكد المجلس القيادي اهمية الشراكة الحقيقة في الحكم والمسؤولية المشتركة من اجل معالجة المشاكل التي تعترض العملية السياسية.

كما اشاد المجلس القيادي بحماس الجماهير المخلصة للاتحاد الوطني الكوردستاني وعوائل الشهداء الابرار والمؤنفلين والاعضاء والمؤيدين والمناضلين والبيشمركة والآسايش وقوى الامن الداخلي معوقي الخنادق والسجناء السياسيين والمنظمات النسوية والشبابية، ومشاركتهم في الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع، واعرب عن شكره لهم لدعمهم المتواصل للقائمة 105 للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وحول المرحلة الجديدة من النضال السياسي والبرلماني على مستوى العراق واقليم كوردستان، اكد المجلس القيادي، ان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيستعد ولن يدخر وسعاً في سبيل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان وحماية الوحدة الوطنية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتحقيق الاهداف التاريخية للاتحاد الوطني الكوردستاني.

PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا الديمقراطية تتقدم داخل آخر جيوب داعش

حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما داخل بلدة هجين، أبرز البلدات الواقعة ضمن الجيب الأخير الذي ...