أخبار عاجلة

داعش يهاجم مخيماً للنازحين شرقي دير الزور و”قسد” تتصدى

Share Button

قالت قوات سوريا الديمقراطيّة المدعومة من التحالف الدولي، في بيان لها، إن تنظيم “داعش” الإرهابي هاجم، أمس الجمعة، مخيماً للنازحين شرقي دير الزور مستهدفاً المدنيين بشكل مباشر، مؤكدةً أن مقاتليها تدخلوا واشتبكوا مع مسلّحي التنظيم لساعات ما أسفر عن خسائر في صفوف الطرفين.

وقالَ المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطيّة في البيان: «مرة أخرى يكشف تنظيم داعش الإرهابي عن وجهه المعادي للإنسانية باستهداف مخيم إيواء النازحين المحاذي لبلدة البحرة شرق ديرالزور».

وأضاف: «استغل الإرهابيون الظروف الجوية والعاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة وتسللوا إلى مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة،بالتزامن مع تحريك خلاياهم النائمة داخل المخيم، حيث استهدفوا المدنيين بشكل مباشر، فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية واشتبكت معهم لحماية النازحين من نيران الإرهاب».

وتابع: «الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة، أدت لارتقاء مجموعة من خيرة مقاتلينا الذين دافعوا بشجاعة منقطعة النظير عن المدنيين، بعد أن قتلوا أكثر من عشرين إرهابياً، فيما لاذ البقية بالفرار وقد خطفوا مجموعة من المدنيين واصطحبوهم إلى داخل المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي».

وقال إن : «وحدات خاصة من قواتنا قامت بمهمة إجلاء عاجلة للمدنيين من المخيم إلى المناطق البعيدة عن مكان الاشتباك».

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي” يقدم التهنئة للحزب بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمره 15

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي” يوم الاثنين19 – 11- ...