أخبار عاجلة

قوات أمريكية وفرنسية تساند “سوريا الديمقراطية”.. وتقصف “داعش” في آخر معاقله “شرق الفرات”

Share Button

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد، أن طائرات التحالف الدولي استهدفت سيارة تابعة لتنظيم داعش بالقرب من قوس بلدة هجين ما أدى إلى تدميرها، وسط استهداف المدفعية الفرنسية مواقع التنظيم في بلدة السوسة شرقي دير الزور.

وقالت مصادر، إن «اشتباكات عنيفة تجري بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، وتنظيم داعش، في بلدات الباغوز وهجين والسوسة، آخر جيوب التنظيم شرقي دير الزور».

وأضافت أن «طائرات التحالف الدولي استهدفت سيارة عسكرية تابعة لمسلحي داعش بالقرب من قوس بلدة هجين، ما أدى إلى تدميرها ومقتل من في داخلها، وسط استمرار اشتباكات قوية بين قسد والتنظيم في المنطقة».

وأشارت إلى أن «المدفعية الفرنسية المتمركزة في جبهة الباغوز شرقي الفرات استهدفت مواقع التنظيم في بلدة السوسة ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف الإرهابيين».

وكان مسلحو تنظيم داعش قد اختطفوا أكثر من مائة عائلة من مخيم هجين بشرقي الفرات، إثر هجوم مباغت، مستغلين العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة.

وأفاد أمس السبت، المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن التنظيم عمد لاختطاف نحو 130 عائلة، غالبيتهم من النساء، حيث اقتادهم التنظيم إلى مناطق سيطرته ضمن الجيب الأخير له شرق نهر الفرات.

وكان تنظيم داعش تمكن من السيطرة على مخيم البحرة أمس الجمعة، لساعات عبر خلايا تابعة له من ضمن المخيم، لكن قوات سوريا الديمقراطية استعادته بعد ذلك، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

المصدر: آدار برس

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي” يقدم التهنئة للحزب بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمره 15

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي” يوم الاثنين19 – 11- ...