أخبار عاجلة

انطلاق دورية مشتركة بين التحالف وتركيا شمال منبج.. وسط إجراءات أمنية مشددة وتحليق لطيران الاستطلاع

Share Button

أكدت وكالة هاوار للأنباء، يوم الخميس، بدأ تسيير أولى الدوريات المشتركة بين قوات التحالف الدولي وجيش الاحتلال التركي في المناطقة الفاصلة بين جبهات قوات مجلس منبج العسكري ومليشيات درع الفرات شمال مدينة منبج.

وقالت الوكالة: “بدأت اليوم أولى الدوريات المشتركة بين قوات التحالف الدولي وجيش الاحتلال التركي تحركاتها، بعد الانتهاء من التدريبات التي جرت بين الطرفين، وذلك داخل المنطقة المحرمة الفاصلة بين نقاط تمركز قوات مجلس منبج العسكري ونقاط تمركز مرتزقة درع الفرات شمال مدينة منبج”.

وبينت أن الدوريات انطلقت بداية كل طرف على حدى من مناطق تمركزها باتجاه المنطقة المحرمة بين الطرفين حسب ما كان مخططاً لها، وأشارت أن كل دورية تتألف من 3 مدرعات عسكرية، والتقت القوات في منتصف الجبهتين شمال قرية عرب حسن الواقعة 19 كم شمال مدينة منبج، وتوقفت الآليات العسكرية هناك عند نقطة الالتقاء، وأجرت الدوريات المشتركة تحركات معاً لعدة ساعات، عادت بعدها كل دورية إلى نقطة تمركزها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ونوهت أن الدوريات بدأت تحركاتها وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل قوات التحالف الدولي وجيش الاحتلال التركي، حيث منع على كل من قوات مجلس منبج العسكري ومليشيات درع الفرات التواجد في الجبهة واستبعد الطرفان إلى مسافة 5 كم ضمن أراضي سيطرة كل طرف، كما وشهدت نقطة التقاء الدوريتين وكامل خط جبهة الساجور تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع.

وأكدت الوكالة أنه لم يسمح للوسائل الإعلامية اليوم بمتابعة الحدث وتصويره رغم تواجد مراسلين في المكان، وبحسب بعض القادة المشرفين على خروج هذه الدوريات في التحالف الدولي، فأن الهدف اليوم هو الالتقاء وزيادة التنسيق والعمل على وضع خطط مستقبلية لسير عمل هذه الدوريات.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي” يقدم التهنئة للحزب بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمره 15

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي” يوم الاثنين19 – 11- ...