أخبار عاجلة

كوردي ينقذ حياة نائب ألماني معاد للأجانب

Share Button

تمكن النائب سردار يوكزل، ذو الاصول الكوردية، في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، من إنقاذ حياة نائب معاد للأجانب، عن كتلة حزب “البديل من أجل ألمانيا” في البرلمان.

وقال المتحدث باسم كتلة حزب البديل من اجل ألمانيا، في تصريح صحفي نقلته وسائل اعلام ألمانية، ان النائب عن كتلته انهار فجأة وسط جلسة للجنة برلمانية، مشيرا الى ان النائب الكوردي يوكزل، قام بإنعاش النائب بعد ان تعرض لسكتة قلبية.

من جانبها نقلت وكالة الانباء الالمانية، يوم الخميس، عن النائب سردار يوكزل، العضو في برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا والمنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن ذلك حدث أثناء اجتماع للجنة شؤون الصحة يوم الأربعاء، عندما نهض أحد المساعدين الأكاديميين من الكتلة البرلمانية لحزب البديل بشكل مفاجئ وسقط بعد خطوات قليلة.

وأضاف يوكزل قائلاً: “رأيت أنه لم يكن متجاوباً على الإطلاق، ولا يوجد تنفس ولا نبض”، موضحاً أنه بدأ على الفور في عملية تدليك لإنعاش القلب. ولفت النائب إلى أن النائبة عن الحزب الديمقراطي الحر زوزانا شنايدر قامت بتقنية التنفس من الفم للفم.

وأضاف يوكزل أن المساعد الأكاديمي استفاق عندما وصل طبيب الطوارئ بعد 10 إلى 12 دقيقة من إصابته. يشار إلى أن يوكزل ممرض متخصص عمل لعدة سنوات في وحدة الرعاية المركزة.

وتوجه النائب يوكزل بالشكر لكل العاملين بالمستشفى الذين ينقذون حياة أشخاص يومياً، وقال: “هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون بالنسبة لي”. يشار إلى أن يوكزل ولد في مدينة إيسن وأبواه كورديان من شمال كوردستان.

PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي” يقدم التهنئة للحزب بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمره 15

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي” يوم الاثنين19 – 11- ...