أخبار عاجلة

روحاني: سنخرق العقوبات ونبيع النفط

Share Button

ذكرت وسائل اعلام ايرانية رسمية، انه في أول رد بعد دخول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ، اليوم الاثنين 5 تشرين الثاني، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن طهران ستبيع النفط وستخرق العقوبات.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الحكومي الإيراني: “أرادت أمريكا أن تخفض مبيعات النفط الإيرانية إلى صفر، لكننا سنواصل بيع نفطنا وخرق العقوبات”.

واوضح روحاني لمجموعة من الاقتصاديين: “نحن في حالة حرب. نحن نواجه حربا اقتصادية. نواجه عدوا متسلطا. يجب أن نصمد لننتصر”.

وتستهدف الحزمة الثانية من العقوبات الامريكية قطاع الطاقة، وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق الدولي النووي مع إيران في مايو الماضي.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحزمة الجديدة بالأشد في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن طهران لم تعد في وضع جيد الآن.

وابدى الاتحاد الأوروبي ودول فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، اسفها على القرار الامريكي والذي يهدف إلى منع طهران من حيازة سلاح نووي.

وبث التلفزيون الحكومي لقطات لنظم الدفاع الجوي والبطاريات المضادة للطائرات المشاركة في المناورات التي تجري على مدار يومين.

وقال الجنرال حبيب الله سياري، القيادي في الجيش، إن الجيش الوطني والحرس الإيراني يشاركان في المناورات، وإن الذخائر المستخدمة من إنتاج إيران.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تؤكد التزامها العسكري بمكافحة “داعش” في سوريا

أكدت باريس مجدداً أنها ستُبقي على التزامها العسكري بمكافحة تنظيم “داعش” في سوريا، ضمن التحالف ...