أخبار عاجلة

مقتل وإصابة نحو 40 عنصر من القوات التركية والفصائل المتقاتلة في عفرين.. والاشتباكات لا تزال مستمرة

Share Button

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستمرار الاشتباكات بين القوات التركية وفصائل تابعة لها من جهة، وتجمع شهداء الشرقية من جهة أخرى في عفرين المحتلة شمالي سوريا.

وقال المرصد السوري إن حالة استياء يعيشها السكان الأصليين والمهجرين ومن جرى توطينهم في المدينة، نتيجة عملية حظر التجوال والاقتتال الدامي.

وتعمل القوات التركية والفصائل المؤتمرة بأمرها على إلغاء فصيل شهداء الشرقية الذي شارك سابقاً في عملية احتلال عفرين.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات تسببت بمقتل 11 مسلّحاً من الطرفين، بينهم أكثر من 7 من تجمع شهداء الشرقية، إضافة لإصابة أكثر من 27 آخرين بجروح.

وهذه المرة الأولى التي تشارك فيها القوات التركية في عملية إلغاء فصيل معين من الفصائل التي شاركتها القتال خلال عملية احتلال عفرين.

كما تأتي هذه المواجهات على خلفية تهم تتعلق “بالسرقة والنهب” في حين أن مختلف الفصائل قامت بالسرقة والنهب تحت أنظار القوات التركية دون أي تدخل من طرفها.

ووفقاً للمرصد، فإن أعنف الاشتباكات تركزت في شارع الفيلات ومنطقة المحمودية بمدينة عفرين، وذلك بعد حالة الاستنفارات والتوترات التي شهدتها المدينة طوال الليلة الماضية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء ثنائي بين وفدين من حزبنا التقدمي وحزب الوحدة ” يكيتي ” في كوباني

زار وفد من الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي -يكتي مقر حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...