أخبار عاجلة

“سوريا الديمقراطية” تتقدم وتسيطر على نحو نصف بلدة هجين.. مع مقتل عشرات التكفيريين

Share Button

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت في هجومها المستمر منذ نحو 48 ساعة من التقدم والسيطرة على نحو نصف مدينة هجين.

وجاء التقدم في أعقاب فشل تنظيم “داعش”، في صد الهجوم العنيف لقسد في هجين، على الرغم من سوء الأحوال الجوية، وفشل المفخخات في تحقيق أي تقدم أو صد الهجمات.

فضلاً عن القصف المكثف من قبل قوات التحالف الدولي وطائراتها على بلدة هجين وجيب التنظيم، مع توارد معلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف المتطرفين.

ووفقاً للمرصد السوري، فقد ارتفع تعداد قتلى تنظيم “داعش” في الاشتباكات المستمرة وقصف التحالف الدولي والتفجيرات والاستهدافات المتبادلة، منذ مساء أمس الأول الـ 3 من كانون الأول / ديسمبر، إلى 28 قتيلاً من ضمنهم 3 انتحاريين، ممن فجروا أنفسهم بعربات مفخخة.

فيما ارتقى 9 مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، ليرتفع عدد مقاتلي تنظيم “داعش” ممن قتلوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات والغارات ضمن الجيب الأخير للتنظيم منذ الـ 10 من أيلول / سبتمبر من العام 2018 إلى 820.

اما عدد المقاتلين الذين استشهدوا من “قسد”، فبلغ عددهم وفقاً لأرقام المرصد السوري 473 مقاتلاً، منذ الـ 10 من أيلول / سبتمبر الفائت.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دلاور زنكي : صفحات من سيرة الكاتب الكردي الراحل جمال نبز

جمال نبز “الكردي جمال نبز” المعروف الذي ذاعت شهرته عالماً لغوياً ولد عام 1933م في ...