أخبار عاجلة

تسيير دوريات مشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية وعسكريين روس في محيط منبج

Share Button

بدأ المجلس العسكري في منطقة “الباب” بريف محافظة حلب السورية، والذي يتبع لقوات سوريا الديمقراطية، بتسيير دوريات مشتركة مع القوات الروسية في بلدة “العريمة” التابعة لمدينة منبج.

وأفاد مصدر من المجلس العسكري في منطقة “الباب”، بأنهم “يسيرون منذ الأمس دوريات مشتركة مع القوات الروسية في منطقة (العريمة) الواقعة غربي مدينة منبج”.

ويأتي ذلك في وقت تُسيَّرُ فيه دوريات مشتركة بين مجلس منبج العسكري والتحالف الدولي في محيط منبج من جهة، ودوريات أخرى بين القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها من جهة أخرى، فضلاً عن تواجد القوات الروسية والجيش السوري جنباً إلى جنب في المنطقة.

ولا يزال مصير منطقتي “الباب ومنبج” في ريف محافظة حلب شمالي سوريا مجهولاً، كما لا تزال المخاطر محدقةً بهما، حيث لم يتضح مصيرهما بعد.

وكان المجلس العسكري في منطقة “الباب” قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن الاستعدادات جاريةٌ على قدم وساق بناءً على مناشدات أهالي المنطقة الذي يطالبون بتحرير منطقتهم من قبضة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها.

وفي السياق ذاته كشف قائد المجلس العسكري في منطقة “الباب”، جمال أبو جمعة، أن “هناك تنسيقاً عالياً بينهم وبين القوات الروسية والجيش السوري، وأن هذا التنسيق بدأ قبل عام في بلدة (العريمة) غربي منطقة منبج”.

وأضاف أبو جمعة أن “أهالي منطقة (الباب) يناشدون باستمرار بتحرير منطقتهم من قبضة القوات التركية والفصائل السورية التابعة لها”.

يذكر أن المجلس العسكري في منطقة “الباب” تأسس بعد بضعة أيام من تحرير قوات سوريا الديمقراطية لمنطقة منبج من قبضة تنظيم داعش بتاريخ 14 آب/أغسطس 2016.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن وانقرة تضعان خطة لنقل القوات الكوردية

قال سيناتور أمريكي، ان على بلاده الابطاء في سحب قواتها من غرب كوردستان وشمال سوريا. ...