أخبار عاجلة

بومبيو من القاهرة: سننسحب من سورية ونواصل قتال “داعش”

Share Button

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن سحب واشنطن لقواتها من سورية لا يتعارض مع مواصلة قتال تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار التزام واشنطن بـ”القضاء الكامل” على خطر التنظيم، مشيرا إلى أن بلاده تعمل مع مصر على تعزيز التحالف الاستراتيجي “من أجل دعم السلم والأمن والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط”.
وأضاف بومبيو، في خطاب ألقاه في الجامعة الأميركية في القاهرة، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة “قوة خير” في الشرق الأوسط، وتحل الفوضى بانسحابها، داعياً دول المنطقة إلى بذل مزيد من الجهد في التصدي لخطر “داعش”، وخاصة أن قيادات سابقة لم تقدر خطر التشدد في المنطقة العربية، وأساءت تقدير “وحشية” التشدد الإسلامي، على حد تعبيره.
وتابع بومبيو، الذي وصل إلى العاصمة المصرية بعد زيارة خاطفة للعراق، أن “الولايات المتحدة واجهت الحقيقة القبيحة للإسلام المتشدد خلال 24 شهراً”، مستطرداً “حين تنسحب أميركا يسود الخراب والدمار، ولقد غابت الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط في أوقات حساسة، وترددت في استغلال نفوذها لمساعدة أصدقائها، ولكن هذا انتهى مع تولي الرئيس دونالد ترامب للحكم”.

وشدد كذلك على أن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم الدعم إلى النظام المصري في حربه ضد الإرهاب بمناطق سيناء، معرباً عن “سعادته كمسيحي بزيارة القاهرة بعد افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتقدم الذي تحرزه مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على صعيد تعزيز الحريات الدينية”، وفق قوله.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن وانقرة تضعان خطة لنقل القوات الكوردية

قال سيناتور أمريكي، ان على بلاده الابطاء في سحب قواتها من غرب كوردستان وشمال سوريا. ...