أخبار عاجلة

التحالف: الجيش الأمريكي يبدأ الانسحاب من سوريا

Share Button

أعلن التحالف الدولي المناهض لداعش، اليوم الجمعة، بدء الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

وأكد المتحدث باسم التحالف شون راين، أن التحالف لن يدلي بأي معلومات حول توقيت ومواقع القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا.

بدوره أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الجيش الأمريكي بدأ بسحب معداته من سوريا، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح.

ونقلت وكالة ‹أ ف ب› عن المسؤول الأمريكي، قوله: «يمكنني أن أوكد (حصول) نقل لمعدات من سوريا. ولأسباب أمنية، لن أعطي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي».

وكانت قناة ‹سي إن إن› التلفزيونية قد تحدثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية على علم مباشر بالعملية قوله إن سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك شحنة المعدات المنقولة، أو كيف تم نقلها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الخميس، إن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم، مؤكداً أن واشنطن ستعمل بـ «الدبلوماسية» على «طرد آخر جندي إيراني» من هذا البلد.

من جانبه أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، خلال زيارة لإسرائيل، الأحد الماضي، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع «ضمان الدفاع عن الحلفاء هناك»، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية عمادها).

ويتواجد حاليا نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا، ينتشرون في قواعد في مناطقسيطرة الوحدات الكوردية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرفيق نوري علي ” أبو سالار ” في ذمة الخلود

فارق الرفيق نوري علي ابو سالار ( 1944 – 2019 ) الحياة في 23 حزيران ...