أخبار عاجلة

الزي الكردي بأناقته وألوانه الزاهية في ببغداد

Share Button

شهدت العاصمة العراقية بغداد، للمرة الأولى عرضاً للأزياء التقليدية الكوردية بحضور مدير دار الأزياء العراقية ومدير مؤسسة الثقاقة والنشر الكوردية.

وشمل العرض تصاميم متنوعة للأزياء الكوردية من أجزاء كوردستان الأربعة.

وقالت سيرا روماني، وهي مصممة كوردية مشاركة في العرض لشبكة رووداو الإعلامية: “يحتفى بالزي الكوردي سنوياً في يوم خاص حيث تقام فيه معارض خاصة بالمناسبة، ونحن نعمل منذ سنوات على نشر الثقافة الكوردية ومنها الزي الكوردي والتعريف به خارج إقليم كوردستان”.

جميع عارضات الأزياء كن من العربيات والتزمن بتعليمات المصممات الكورديات ليجرى العرض بأفضل ما يمكن.

وعبر الحضور عن سعادته بالعرض، حيث قالت شيماء العبادي لرووداو: “كان عرض الأزياء رائعاً وجميلاً جداً، تخللته العديد من التصاميم والألوان، لم نكن على اطلاع بها”.

من جانبها، قالت شذى جمهور وهي استاذة تصميم إن “دار الأزياء العراقية مسمى يشمل كل الفنون العراقية ومنها الزي الكوردي الرائع الجميل ونحن نفتخر كونه جزءاً من تراثنا الشعبي وحضارة العراق”.

وعلى الرغم من إقامة عروض للزي الكوردي في العديد من العواصم الأوروبية لكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها العاصمة العراقية عرضاً من هذا النوع، في مؤشر واضح يعكس تحسن العلاقات بين بغداد وأربيل.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدرخان علي: الطيب تيزيني ..المفكر السوري الطيّب والمخلص.. يودع سورياه المُدمّرة والمُلوّثة طائفياً و” التي أصبحت على الأرض”

كأقراني من جيل الشباب والذين عاشوا أجواء “ربيع دمشق ” بعد تسلم بشار الأسد السلطة ...