البيان الصادر عن اجتماع الحزبين الاشتراكي الكردستاني ( PSK) والديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا (PDPKS)

Share Button

بتاريخ (14/1/2019)، استقبل وفد الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، والذي ضم كلاً من الرفاق: أحمد سليمان، مصطفى حنيفة، نواف حسن وعلي شمدين (أعضاء المكتب السياسي للحزب)، في مدينة هولير وفد الحزب الاشتراكي الكردستاني (PSK)، الذي ضم الرفاق مسعود تك (رئيس الحزب)، وجلال يلدز وطيب قزل يلدز وقرباني دمر (نواب رئيس الحزب)، وعضو المجلس الأعلى للحزب (محمد بايدار)، وممثل الحزب بهولير (ولي كوباران).
وقد تم اللقاء بين الحزبين الشقيقين في أجواء رفاقية، تناول فيه الحانبين التطورات والأحداث في المنطقة عموماً وكردستان بشكل خاص، وقد قدم الرفيق مسعود تك شرحاً مفصلاً لوفد (التقدمي)، لتصورات حزبه ومواقفه حول الأحداث السياسية الجارية في تركيا وكردستان، وكذلك تحدث عن انتخابات المناطق والاتفاق الموقع بين (PSK و (PAK..
كما استعرض الرفيق أحمد سليمان مطولاً الأوضاع في سوريا وكردستان لوفد (PSK)، وكذلك مواقف حزبه حول الأحداث السياسية الجارية، كما تحدث عن تأسيس (مبادرة الأحزاب الوطنية الكردية في سوريا)، والتي تم الأعلان عنها في مدينة القامشلي بتاريخ (11/1/2019)، من جانب (12) حزباً.
هولير 14/1/2019
– الحزب الاشتراكي الكردستاني
– الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

 

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور ضياء رجب يهدي مجموعة من كتبه القيمة لمكتب حزبنا التقدمي ” مكتبة فرهاد جلبي ” في قامشلو

زار الدكتور ضياء رجب والكاتب والباحث الكردي دلاور زنكي مكتب حزبنا التقدمي الكردي في سوريا ...