أخبار عاجلة

الديمقراطي والاتحاد الوطني يحددان موعد تشكيل الحكومة

Share Button

حدد الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، موعد تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.

وعقد اجتماع اليوم الاثنين، بين المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، باشراف كوسرت رسول، نائب الامين العام للاتحاد الوطني، ونيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي.

وبعد الاجتماع عقد المتحدثان باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد، والاتحاد الوطني سعدي بيره، مؤتمرا صحفيا سلطا فيه الضوء على ما بحثه الاجتماع.

وقال محمود محمد، المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي، ان الجانبين أكدا في الاجتماع، ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة في الاقليم، مضيفا ان الجانبين حددا موعدا لتشكيل الحكومة.

من جانبه قال سعدي بيره، المتحدث باسم الاتحاد الوطني، ان الجانبين بحثا جميع المسائل التي كانت تتطلب النقاش، كما وجرى الحديث عن الاطراف السياسية التي قررت المشاركة في الحكومة.

وشدد بيره على ضرورة ان يكون هناك برنامج سياسي بين الاتحاد الوطني والديمقراطي لادارة الازمات والمشاكل في المستقبل.

من جانب آخر شدد بيره على ان ما يجري في كركوك من مظاهر عسكرية هي ضد الكورد، مؤكدا انه لا يوجد حراك عسكري في مدينة اخرى مثل ما هو موجود في كركوك، رغم ان المدن الاخرى تشهد عمليات ارهابية ضعف ما في كركوك.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع بغداد، اشار بيره الى ان تقارب الديمقراطي والاتحاد الوطني، ليس فقط لمصلحة الكورد انما هو مفيد لمستقبل العراق.

وشدد المتحدثان على ضرورة ان يكون للكورد موقف موحد وحزمة مطالب واحدة فيما يتعلق بكركوك، لحل مشكلات هذه المدينة.

يذكر ان الاجتماع كان مخصصا لبحث خطوات تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان، والأوضاع في كركوك، والعلاقات بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Hişmend Şêxo: Di 74 saliya Komara Mihabadê de

( Avabûna Komara Kurdistanê ) Di sala 1945´an de gelê krud li Kurdistana Rojhilat , ...