دير الزور.. “قسد” تحرّر عشرات العائلات وتستولي على ذخائر

Share Button

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة، في بيانٍ لها، عن حصيلة معاركها ضد بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية في آخر جيب له في دير الزور، مؤكدةً أنها كبّدت التنظيم خسائر في الأرواح والعتاد، وحرّرت عشرات العائلات، واستولت على كميات من الذخيرة.

وهذا نص البيان:

“خلال المعارك التي تخوضها قوّاتنا “قوّات سوريّا الديمقراطيّة” ضدّ آخر تنظيم “داعش” الإرهابيّ في الجيب المتبقّي له في ريف دير الزور، على الحدود السّوريّة – العراقيّة، تمكّنت من تكبيد الإرهابيّين خسائر في الأرواح والعتاد.

وأثناء عمليّات التمشيط، استولى مقاتلونا على مستودع ذخيرة يحوي (25) علبة من طلقات سلاح دوشكا عيار /12.5/ مم، و(40) علبة من طلقات سلاح دوشكا /14.5/ مم، و(2) سبطانة مدفع هاون، و(3) سبطانات قاذف اسبيجينو، إلى جانب (3) قواعد مدفع هاون.

وحرّرت قوّاتنا عشرات العوائل عبر فتح ممر آمن لهم، وتأمين خروجهم إلى مناطق آمنة، وتوفير المستلزمات الأولية لهم.

وجاءت الحصيلة النهائيّة للمعارك كالتالي:

نفّذ طيران التحالف الدّوليّ (12) ضربة جوّيّة ضدّ مواقع وتحصينات الإرهابيّين، ونتيجة تلك الضربات تمّ تدمير:

(1) شاحنة استخدمها الإرهابيّون لنقل الذخيرة والإمداد، وكذلك (1) سلاح مدفعيّة استخدموها لقصف مواقع مقاتلينا، و(2) مقرّ قيادة، و(1) نفق، و(4) مستودعات لعربات الإرهابيّين، بالإضافة إلى قطع (3) طرق استخدمها الإرهابيّون في التنقل وإيصال المؤن والذخائر إلى جبهات القتال”.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممثل حزبنا في إقليم كردستان يلتقي الأستاذ صلاح الدين بهاء الدين

  قام اليوم الأربعاء المصادف (٢٤/٤/٢٠١٨)، الرفيق علي شمدين ( عضو المكتب السياسي للحزب، وممثله ...