أخبار عاجلة

منظمة عفرين للتقدمي تدين الانتهاكات التركية والمرتزقة بحق ابناء عفرين

Share Button

تصريح

ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تتعرض لها منطقة عفرين جراء سياسات الاضطهاد القومي التي تمارسها الدولة التركية و الفصائل التابعة لها بحق أبناء شعبنا هناك.
بتاريخ 7 / 2 / 2019 أقدمت طالبة من أبناء النازحين في ثانوية فيصل قدور بمدينة عفرين على شتم الشعب الكُردي بألفاظ رديئة (عفرين لنا – أنتم خونة و عم تعملوا تفجيرات – أنتو ولاشي – اطلعوا من عفرين اطلعوا لبرا) ولم تتوقف عند هذه العبارات الشوفينية فحسب بل قامت بضرب إحدى الطالبات الكُرديات مما أدى إلى عراك جماعي بين الطالبات.
وهذه ليست المرة الأولى من حالات شتم الشعب الكُردي وتوجيه إهانات إلى الطلاب والطالبات الكرد فهي تتكرر في عدة مدارس أخرى بمنطقة عفرين و ريفها.
إننا في منظمة عفرين للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندين هذا الاحتلال الآثم ونستنكر هذه التصرفات والممارسات العنصرية سواء كانت فردية أو مخططة ضد أبناء شعبنا الكردي في عفرين وندعو القائمين على شؤون التربية والتعليم لوقف هذه الحالات البغيضة والبعيدة عن ثقافة العلم و المبادئ الانسانية.
كما نطالب المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها، وخاصة القوى الضالعة منها في الشأن السوري بإنهاء الاحتلال التركي لعفرين، وتوفير الحماية اللازمة لأبناء عفرين وممتلكاتهم. 7 / 2 / 2019م.
منظمة عفرين للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وليد شقير: دور أوروبي في سورية بعد انسحاب اميركا

بعد ما كشفته صحيفة “واشنطن بوست” أول من أمس عن أن أقرب حلفاء واشنطن الأوروبيين ...