أخبار عاجلة

وفد مشترك من حزب (الوحدة والتقدمي)، يقدم واجب العزاء بوفاة الامير تحسين بك

Share Button

في يوم الجمعة المصادف (٨/٢/٢٠١٩)، قام وفد مشترك من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا/ يكيتي، والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، بزيارة مدينة شيخان، للمشاركة في مراسيم عزاء الامير تحسين سعيد بك ( امير الايزيديين في كردستان والعالم)، وقد ضم الوفد كلاً من السيد علي شمدين ( عضو المكتب السياسي/التقدمي)، والسيد محمود محمد (عضو المكتب السياسي/ الوحدة)، والسيد ويس (عضو اللجنة المركزية/ الوحدة).
هذا وقد استقبل الوفد بحفاوة من جانب كلاً من السادة: سماحة بابا شيخ (الاب الروحي والمرجع الديني لعموم الايزيدية في العالم)، و نجلي الامير تحسين بك (حازم و سربست)، والسيد عبدو بابا شيخ وغيرهم من رجال الدين الايزيدي..
وقدم الوفد التعازي الحارة باسم الحزبين بوفاة الأمير تحسين بك، وأكد بان رحيله كشخصية وطنية بارزة ناضلت من اجل التآخي والتعايش السلمي، يشكل خسارة للايزيديين وللشعب الكردي عموماً، وتمنى الوفد المشترك لذوي الراحل وللمجلس الروحاني الايزيدي ان يتمكن من سد الفراغ الذي خلفه رحيله، ومواصلة نهجه وطريقه في نشر رسالة التآخي والسلم والمحبة بين الجميع.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بزيارة ضريح الراحل تحسين بك لكائن في باحة داره..

٩/٢/٢٠١٩

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وليد شقير: دور أوروبي في سورية بعد انسحاب اميركا

بعد ما كشفته صحيفة “واشنطن بوست” أول من أمس عن أن أقرب حلفاء واشنطن الأوروبيين ...