أخبار عاجلة

تفاصيل ذبح داعش لـ 50 ايزيدية

Share Button

نشرت وسائل اعلام مصرية، اليوم الاثنين، نص محادثة بين قيادي في تنظيم داعش الارهابي ومسؤول ايزيدي، عبر تطبيق ” واتس آب”، حول مصير الفتيات الايزيديات لدى داعش في اخر معاقله بمنطقة الباغوز شرق سوريا.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية  قد كشفت في تقرير لها، إن القوات البريطانية وفي إطار عملياتها ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور، عثرت على 50 جثة مقطعة لنساء إيزيديات مختطفات من قبل تنظيم داعش من قضاء شنكال في إحدى الأنفاق بمحافظة دير الزور.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية جانب من المحادثة التي اكد فيها القيادي في داعش عدم سماحهم  بخروج اي فتاة ايزيدية من شرق سوريا بأوامر من زعيم داعش أبو بكر البغدادى، مشيرا إلى أن قرار ذبح الايزيديات تم اتخاذه قبيل رأس السنة بأيام، لافتا الى ان ذبح 50 فتاة ايزيدية جاء بعد قصف طيران التحالف الدولي لمواقع داعش شرق سوريا، مؤكدا أن داعش ذبح الايزيديات ردا على قتل طائرات التحالف الدولي لقيادات بارزة فى تنظيم داعش الاجرامي.

واضاف الداعشي: ان التنظيم ذبح 50 فتاة أيزيدية في أماكن متفرقة بالباغوز فى الشمال السورى، مشيرا إلى أن قيادات في داعش بينهم عراقي وسوري وتركستاني وشيشاني يرتدون أقنعة نفذوا عملية ذبح ونحر الفتيات الايزيديات خلال الأيام الماضية.

وحاول المسؤول الايزيدي، الحصول على معلومات أكثر حول عدد المقاتلين فى صفوف داعش فى الباغوز شرق سوريا وجنسياتهم، رفض القيادى فى تنظيم داعش الافصاح عن عدد الداوعش المتمركزين شرق سوريا بذريعة عدم معرفته بعددهم، كاشفا عن وجود مقاتلين فى صفوف تنظيم داعش يحملون الجنسية الكندية.وتم اكتشاف المجزرة الشنيعة بحسب التقرير في آخر المناطق التي كان التنظيم الإرهابي يسيطر عليها بالقرب من منطقة الباغوز.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة، بان النساء وُجدنَ في أكياس قمامة بإحدى الأنفاق قرب الباغوز وتم قتلهن خلال الأيام القليلة الماضية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسم الفناء… بقلم: خالد ديريك

نيران تغلى وتستعير في بطون الجوعى  تلتهم سنابل التعب نهما بلا رحمة! تجتاح حتى ذاكرة ...