الخارجية الروسية تجتمع مع بعض الساسة و المثقفين الكُرد

Share Button


عقد السيد ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية اجتماع في مقر الوزارة الخارجية في موسكو العاصمة في 26.02.2019 مع السادة د. صلاح درويش العضو في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وممثل الحزب في اوربا والدكتور سعد الدين ملا و الدكتور اكرم اونن والاستاذ احمد علي في اطار دعوة من الوزارة الخارجية الروسية.
ناقش الاجتماع عدة ملفات ساخنة على الساحة السورية بشكل عام و الكردية بشكل خاص ،اذ اكد على الدور الروسي المهم في حل الازمة السورية و قضايا العالقة في سوريا وفي مقدمتها القضية القومية للشعب الكردي في سوريا، ومن جانب آخر اكد الاجتماع على ضرورة ان تلعب روسيا دورا في التقارب بين الفرقاء في الحركة السياسية الكردية في سوريا الى جانب اهمية دورها الموثر في التقارب بين الاخير و الاطراف السورية الاخرى بما فيها النظام السوري الحاكم للوصول الى التفاهمات تلبي طموحات جميع الاطراف في سوريا المستقبل .
من جانب آخر تناول الاجتماع الوضع المأساوي الذي تعيشه منطقة عفرين في ظل الاحتلال التركي و مرتزقتها لها ، اذ ابدى الوفد الكردي رغبته في ان تلعب روسيا الاتحادية كدولة عظمى دورها في تحرير عفرين و وقف عمليات التغيير الديمغرافي الذي يجري على قدم وساق بالدعم من قوة الاحتلال .
في الختام اتفق الطرفان على عقد اجتماع آخر في قادم الايام يجمع طيفا واسعا من ممثلي الشعب الكردي في سوريا
وفي هذا الإطار اجرة قناة كردستان 24 المقابلة التالية مع الرفيق دكتور صلاح درويش في مطار دوسلدورف الالمانية

المكتب الاعلامي لمنظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا
26.02.2019

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صديق ملا: السيادة وما أدراك ما السيادة

أردوغان العثماني القزم وفي خطابه عن تحويل رمز ٍ من رموز الثراث العالمي وأحد أشهر ...