أخبار عاجلة

“قسد” تتقدّم في الباغوز وتقتل 87 إرهابياً

Share Button

أعلنت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيانٍ أصدرته اليوم الاثنين أنها حقّقت المزيد من التقدّم في آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدةً أنها قتلت 87 إرهابياً من التنظيم بينهم 7 انتحاريين وانتحاريات، فيما خسرت هي الأخرى اثنين من مقاتليها.

وهذا نص البيان:

شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين في بلدة “الباغوز”، واندلعت اشتباكات عنيفة، استخدم فيها الإرهابيّون القصف بالأسلحة الثقيلة، فأصيبت جرّافة تابعة لقوّاتنا، ولكن لم يلحق بها أضرار.

فيما فجّر /4/ انتحاريّون أنفسهم على مقربة من نقاط قوّاتنا، أصيب أحد مقاتلينا بجروح خفيفة، وقتل في الاشتباكات عشرات الإرهابيّين. وحقّقت قوّاتنا تقدّماً تمكّنت خلاله من تثبيت /28/ نقطة جديدة. كما استهدف طيران التّحالف الدّوليّ تحصينات ومواقع التنظيم الإرهابيّ، وألحق خسائر كبيرة بها، منها تفجير مستودع ذخيرة للإرهابيّين وعدّة مواقع كان يستخدمها لشنّ هجماته.

وتتقدّم قوّاتنا ببطء؛ نظراً لكثرة الأنفاق في المنطقة، وكذلك الألغام التي زرعها الإرهابيّون.

وفي محور آخر من الجبهة، شنّ مقاتلونا هجوماً كبيراً، تقدّموا فيه واستطاعوا تثبيت /20/ نقطة جديدة، وسط اشتباكات قويّة جدّاً من عناصر التنظيم الإرهابيّ، هذا وعمدت 3 نساء انتحاريّات إلى تفجير أنفسهنّ على مقربة من مقاتلينا، ما أسفر عن استشهاد أحد مقاتلينا وإصابة 3 آخرين بجروح متوسّطة نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج.

كما عثر مقاتلونا داخل أحد النقاط التي سيطروا عليها، على طفل صغير أصيب بشظيّة في قدمه أثناء تفجير النساء الانتحاريّات أنفسهنّ، وتمّ نقله إلى المشافي مباشرة لتلقّي العلاج.

فيما نفّذ التّحالف الدّوليّ عدّة ضربات جوّيّة وصاروخيّة على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين، لم يتمّ معرفة نتائجها.

وفي محور ثالث من الجبهة، حصلت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، دامت لعدّة ساعات، استطاع مقاتلونا التقدّم وتثبيت /13/ نقطة جديدة. هذا وأثناء الاشتباكات؛ ارتقى أحد مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ماتزال مستمرّة حتّى تحرير هذه الحصيلة.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /87/ إرهابيّاً.

– عدد قتلى الإرهابيّين الانتحاريّين: /7/ إرهابيّين، بينهم /3/ نساء.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مستودع ذخيرة.

– عدد شهداء قوّاتنا: /2/ شهيدين.

– عدد جرحى قوّاتنا: /5/ مقاتلاً.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة سويسرا لحزبنا التقدمي تشارك في الكونفرانس المنعقد في البرلمان السويسري حول الديمقراطية والحرية في تركيا

بناء على الدعوة الموجهة لمنظمة سويسرا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا. شارك الرفيق سالار ...