حقوق الانسان: 75 مقبرة جماعية في قضاء شنكال

Share Button

اكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان ان عدد المقابر الجماعية في قضاء شنكال قد يصل الى 75 مقبرة تضم رفاة الشهداء الايزيديين.

وقال عضو المفوضية العليا علي البياتي خلال بيان: من المتوقع ان يبلغ عدد المقابر في قضاء شنكال وحدها نحو 75 مقبرة وحوالي 300 مقبرة اخرى في المناطق الاخرى التي احتلها تنظيم داعش الارهابي، فيما رجح بلوغ عدد رفاة الشهداء التي تحتويها تلك المقابر بين الـ4 آلاف والى 12 ألف جثّة، حسب التقديرات الرسميّة.

وقال البياتي: أنّ تنظيم داعش الارهابي استهدف الأقليات مثل الإيزيديين والشبك، والمكونات الأخرى مثل التركمان والشيعة، كما استهدف أبناء العشائر السنية الذين يتواصلون مع الحكومة والقوات الأمنية الرسمية.

واشار البياتي إلى أنّه من المهمّ التأكيد أن المقابر تشير إلى أن الجريمة دوليّة، حيث اشترك فيها مجرمون من خارج البلاد، مما يوجب فتحها خلال فترة زمنية قصيرة، لا سيما وأنه يتم في حضور فريق دولي بقرار من مجلس الأمن، لأن ذلك سوف يعزز الأدلة على الجرائم، التي اقترفت بمساعدة شبكات دولية تمول الإرهاب، وهو ما يجعل من حضور الجهد الدولي أمراً مهماً، للوصول إلى الجناة في الدول الأخرى.

PUKmedia

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوند محمد: سياسات تركيا الى اين

١-تركيا لم تستطع حلل القضية الكردية في تركيا وانهاء القتال الدائر هناك منذ حوالي ٤٠ ...