أخبار عاجلة

نوجين مصطفى ابنة كوباني في مجلس الأمن الدولي

Share Button

ناشدت الناشطة الكردية السورية نوجين مصطفى، مجلس الأمن التركيز في عمله على متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في سوريا.

وقالت مصطفى، التي تنحدر من كوباني في غربي كردستان (كردستان سوريا) في كلمة لها في مجلس الأمن، إن هذه الفئة في سوريا غير مرئية وعلى منظمات الإغاثة جمع المعلومات المتعلقة بهم في ظل غياب هذه المعلومات عن التقارير التي تصدر عن الوضع الإنساني في سوريا.

وعرضت الناشطة الكردية، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، أمام المجلس، تجربتها مع التعرض للقصف والعنف والتهجير واللجوء، مناشدة المجلس منع تكرار تجربة حلب في إدلب التي تأوي أكثر من ثلاثين ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وطالبت بالتفات منظمات الإغاثة الدولية لهذه الفئة، وخاصة الإناث إذ يفتقر الوضع الحالي إلى وجود خدمات الصحة والتعليم والحماية والصرف الصحي والنفاذ إلى المساعدات الإنسانية.

وكانت منظمة ‹هيومن رايتس ووتش›، قد أعلنت مؤخراً عن منح نوجين مصطفى جائزة ‹أليسون ديس فورغيج› المرموقة لعام 2019 بشأن النشاط الاستثنائي.

نوجين مصطفى ولدت مع شلل دماغي، غير قادرة على المشي دون مساعدة. لم تذهب أبداً إلى المدرسة وتعلمت اللغة الإنكليزية بنفسها من خلال مشاهدة المسلسلات الأجنبية.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأستاذ عبد الحميد درويش يلتقي الرفاق في منظمة كركي لكي وآليان

التقى الرفيق عبدالحميد درويش سكرتير حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ، ترافقه عقيلته الرفيقة ...