أخبار عاجلة

ندوة سياسية جماهيرية لحزبنا التقدمي في عامودا

Share Button

قامت منظمة عامودا لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بتنظيم ندوة سياسية في صالة سيران بمدينة عامودا في 2-5-2019، بمشاركة واسعة من ممثلي الحركة السياسية الكردية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والشخصيات والاجتماعية وجماهير مدينة عامودا والرفاق في المنطقة.

في البداية رحب الرفيق سعد حسو عضو اللجنة المركزية للحزب وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سوريا والحركة الكردية فسح المجال للرفيق عبد الحميد درويش سكرتير الحزب والرفيق أحمد بركات وحسن جنكو أعضاء المكتب السياسي لإدارة الندوة.

ومن ثم تحدث الرفيق عبد الحميد درويش سكرتير الحزب عن الوضع السوري والأزمة المتفاقمة في البلاد منذ أكثر من ثمان سنوات، وشدد على ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة السورية من خلال مؤتمر وطني في دمشق بمشاركة واسعة من أطياف المجتمع السوري من المعارضة والمولاة بمساعدة الدول العظمى كأمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا الذين عليهم المساعدة على حل أزمة وطننا وليس تعقيدها..

علما أن هناك جهات في المعارضة والنظام لا يريدون الحل لهذه الأزمة لحماية مصالحهم.

وتطرق بعد ذلك إلى الوضع الكردي وتحدث عن البطولات التي سطرها قوات YPJ و YPG ، وقسد، وتطهير المنطقة من سيطرة منظمة داعش الإرهابية، وسعي بعض الشوفينيين العرب لربط هذه القوات بالإرهاب، وبعد أن عدد بطولات هذه القوات في أكثر من منطقة أكد أن بعض الأطراف المرتبطة بجهات خارجية خاصة تركيا تسعى باستمرار لربط هذه القوات بالإرهاب تمهيدا لضربها خدمة لأجندات خارجية، وأكد أننا في الوقت الذي نعتز بانتصاراتهم لا يعني أبدا أن نسكت عن أخطائهم أو أخطاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

بعد ذلك تم فتح باب الحوار والنقاش والمداخلات وقد رد الرفيق سكرتير الحزب والرفيق د. أحمد بركات وحسن جنكو على اسئلة واستفسارات الحضور.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Rê û rismê Çilrojiya Nemir Hemîd Hac Derwîş li Almaniya

Di 08.12.2019 li bajarê Dortmund li Almaniya çilrojiya koça dawî ya nemir Hemîd Hac Derwîş ...