أخبار عاجلة

عبد المهدي يكشف تفاصيل لقائه بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

Share Button

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك استراتيجي مهم للعراق، وأن العراق مستمر بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الأصدقاء والجيران ومنهم الجارة إيران، مشدداً على رغبة العراق بتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة ومع بقية دول الجوار والأصدقاء في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي للعراق، مساء الثلاثاء، والتي أعقبت مكالمتين هاتفيتين بين رئيس مجلس الوزراء وبومبيو، يومي السبت والاثنين الماضيين.

وقال بيان لمكتب عبدالمهدي، إن “رئيس مجلس الوزراء شدد على أن العراق يبني علاقاته بالجميع على أساس وضع مصالح العراق أولاً، والعمل على تعميق المشتركات دون التوقف عند الاختلافات”.

وأضاف البيان أن عبدالمهدي “أشار إلى أهمية حل جميع الاختلافات من خلال الحوار الصادق والبناء، وأن العراق عاد للعب دوره الأساس في المنطقة لتعود بغداد مكاناً يلتقي فيه الجميع وليس مكاناً للصراع والنزاع”.

وتابع البيان أنه “تمت مناقشة نتائج الجولة الأوربية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء، وكذلك زياراته المهمة إلى دول الجوار”.

مشيراً إلى أن “بومبيو أعرب من جهته عن سعادته بجهود الحكومة العراقية والدور الذي تلعبه، ومساعيها في بسط الأمن وجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية بما في ذلك العلاقات المميزة مع الولايات المتحدة، مشيداً بقرار مجلس الوزراء بدعم مساعي وزارة النفط للاتفاق مع شركة (إكسون موبيل) الأمريكية حول مشروع الجنوب المتكامل، وبيّن الوزير بومبيو تفهمه لمواقف العراق من القضايا المطروحة”.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدرخان علي: الطيب تيزيني ..المفكر السوري الطيّب والمخلص.. يودع سورياه المُدمّرة والمُلوّثة طائفياً و” التي أصبحت على الأرض”

كأقراني من جيل الشباب والذين عاشوا أجواء “ربيع دمشق ” بعد تسلم بشار الأسد السلطة ...