أخبار عاجلة

تحذير أوروبي لطهران من انتهاك «النووي»

Share Button

حذّرت باريس أمس طهران من انتهاك بنود «الاتفاق النووي»، مؤكدة أن هذا الأمر، في حال حدوثه، سيدفع أوروبا لإعادة العقوبات على إيران. وجاء هذا تزامناً مع إعلان الخارجية الإيرانية أن الرئيس حسن روحاني سيعلن (اليوم) الأربعاء وقف جزء من التزامات بلاده تجاه الاتفاق النووي.

وقال مصدر مسؤول في الإليزيه أمس «لا نريد أن تعلن طهران غداً إجراءات تخرق الاتفاق النووي لأننا كأوروبيين، سنضطر، في هذه الحالة، لإعادة العقوبات وفقاً لشروط الاتفاق».

في غضون ذلك، تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس، اتصالاً من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، استعرض العلاقات بين البلدين والمستجدات الدولية. من جهة أخرى، وصل بومبيو إلى بغداد أمس في زيارة مفاجئة يلتقي خلالها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حسبما أفاد مصدر حكومي عراقي.

كذلك، نقلت وسائل إعلام أميركية أمس عن بومبيو أن تحريك حاملة الطائرات الأميركية في المنطقة جاء رداً على تقارير تشير إلى مخطط إيراني لهجمات في المنطقة. وأكد جاهزية القوات الأميركية لتأمين الدبلوماسيين الأميركيين في أربيل وبغداد بالعراق وعمّان الأردن

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممثل حزبنا التقدمي في كردستان يشارك في حفل توقيع كتاب نرمين عثمان (اللقاء مع…)

بتاريخ (15/7/2019)، شارك الرفيق علي شمدين ( عضو المكتب السياسي لحزبنا وممثله في إقليم كردستان ...