أخبار عاجلة

المكتب السياسي للتقدمي يصدر بلاغا حول اجتماعه الاخير

Share Button

بلاغ

عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بتاريخ 23-5 – 2019 اجتماعه الاعتيادي، وناقش جملة من المواضيع أبرزها الازمة السورية المعقدة والمستمرة والتي لم تجد طريقها للحل بعد ووضع حد لمعاناة السوريين. وكذلك الانقسام الكردي الذي يوحي بقتامة المشهد لغياب رؤية مشتركة بين الأطراف الكردية يمكن ان يسهم في تعزيز الموقف الكردي، ويمهد الطريق لدور كردي في مستقبل سوريا وفي تثبيت الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي، وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي ميثاق العمل المشترك الذي تم الاتفاق عليه بين حزبنا وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي ” واعتبار ذلك خطوة نحو توحيد الموقف الكردي في هذه المرحلة المهمة والمصيرية من تاريخ الشعب الكردي.

وفيما يخص الوضع في عفرين توقف الاجتماع مطولا على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الفصائل المتطرفة والتابعة للجيش التركي من عمليات الخطف والقتل اليومية، ودعا المكتب السياسي المجتمع الدولي للضغط على تركيا لوقف هذه الجرائم بحق أبناء شعبنا في عفرين المحتلة.

وتوقف الاجتماع مطولا على قرار الإدارة الذاتية بشراء محاصيل موسم هذا العام بأسعار تقل عن أسعار الحكومة السورية، واعتبروا أن هذا الاجراء الغير المدروس يرمي إلى تفقير الفلاحين الذين استبشروا خيرا بموسم السنة مما خلق استياء لدى المواطنين، ودعا المكتب السياسي الإدارة الذاتية بالتراجع عن هذا القرار المجحف بحق أبناء المنطقة من المزارعين والفلاحين ومنحهم الحرية لبيع محاصيلهم للجهة التي يختارونها.

 

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

 

قامشلو : 23- 5 – 2019    

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزبنا التقدمي يهنئ الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني بالذكرى 44 لتأسيسه

    الأ خ المناضل محمد حاج محمود ( سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني )، ...