أخبار عاجلة

نيجيرفان البارزاني: سنعزز علاقات إقليم كردستان مع العراق والعالم خلال المرحلة المقبلة

Share Button

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كوردستان على اختلاف توجهاتها”، مضيفاً: “سنعزز علاقات إقليم كوردستان مع العراق والخارج خلال المرحلة المقبلة”.

وقال نيجيرفان البارزاني خلال مراسم أدائه اليمين القانونية بحضور مئات الشخصيات في قاعة سعد عبدالله بأربيل: “نشكر كل من صوتوا لصالحنا وكذلك الذين لم يصوتوا لنا”، مبيناً أن “الحفاظ على العملية الديمقراطية في كوردستان هو المكسب الأهم”.

وأضاف أن الرئيس البارزاني أدى دوراً مهماً وأساسياً في مقارعة الإرهابيين وتبديد حلم الظلاميين والتخريبيين، وشارك باعتباره القائد العام لقوات الببيشمركة بشكل مباشر وشجاع في الدفاع عن كوردستان”، مؤكداً: “نسعى لتقوية قوات البيشمركة”.

وأوضح أن “دفاعنا عن العراق كان دفاعاً عن الإنسانية والإرهاب لا يزال يهدد العراق والعالم”، مبيناً: “الحرب تدمر حياة واقتصاد الدول”.

ومضى بالقول: “سنعزز العلاقات مع العراق والخارج في المرحلة المقبلة وسنبني علاقات جيدة مع دول الجوار”.

وشدد على أنه “لا بد من ترسيخ المصالحة في إقليم كوردستان وعدم إقصاء الآخر”، لافتاً إلى أن اختلافاتنا لن تقف عائقاً أمام تحقيق المصلحة العامة وسأستخدم كل صلاحياتي من أجل إنجاح الحكومة الجديدة.

وذكر أن “رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كوردستان على اختلاف توجهاتها”.

وأدى رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني اليوم الإثنين، 10 حزيران، 2019، اليمين القانونية، بعدما جرى انتخابه من قبل البرلمان في 28 أيار الماضي، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسم الفناء… بقلم: خالد ديريك

نيران تغلى وتستعير في بطون الجوعى  تلتهم سنابل التعب نهما بلا رحمة! تجتاح حتى ذاكرة ...