أخبار عاجلة

حزبنا التقدمي يلغي احتفالاته بالذكرى الـ 62 لميلاده تضامنا مع أبناء شعبه بمصاب الحرائق

Share Button

بيان للرأي العام

 استبشر أبناء المنطقة في كل من الجزيرة وكوباني وغيرهما موسما وفيرا انتظروه لأكثر من سنة من الحرمان. لكن للأسف يبدو أن ” داعش ” – التي لاقت الهزيمة على يد قوات سوريا الديمقراطية- وغيرها من الجهات المتضررة، أقدمت على الثأر والانتقام بحرق مساحات واسعة من محصول القمح والشعير لتنقلب الفرحة إلى ألم وأسى، وحرمان الوطن والمواطن من أطنان من الأمن الغذائي السوري.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نعلن تضامننا مع أبناء شعبنا بكافة مكوناته ممن تضرروا من هذه الحرائق وذلك بإلغاء احتفالاته بالذكرى 62 لميلاده في 14 حزيران.

كما ندعو في الوقت نفسه دول الجوار وخاصة حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في العراق والدولة التركية لتقديم المساعدة في إطفاء الحرائق.

كما نطالب الحكومة المركزية في دمشق والإدارة الذاتية إلى التحقيق الدقيق والجدي في هذه الجريمة البشعة والكشف عن ملابساتها ومعاقبة ممن تثبت إدانتهم وتعويض المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية والاقتصادية، وتحمل مسؤوليتهما لحماية ما تبقى من المحاصيل، كما ندعو برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى تقديم العون والمساعدة للمزارعين والفلاحين الذين تضرروا من هذه الحرائق.

وفي الوقت نفسه ندعو الإدارة الذاتية والحكومة المركزية إلى تأمين كل ما يلزم من التسهيلات بعيدا عن الروتين للإسراع في اتمام عمليات الحصاد لما تبقى من المساحات المزروعة.

ونؤكد على أهلنا من أبناء المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر لحماية ما تبقى من المحاصيل الزراعية وعدم الانجرار وراء التصريحات اللامسؤولة من البعض ممن يحاولون إغراق المنطقة في مستنقع الفتن لتحقيق غاياتهم ومآربهم الخبيثة.

قامشلو 11-6-2019

اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة شكر وتقدير لكل من واسانا في مصابنا بوفاة المناضل كل هسن Kal Hesin

بأسمي وأسم عائلة كـالو في الوطن والمهجر نتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير والعرفان.. لكل من ...