أخبار عاجلة

المحامي محمود عمر: ” حميد درويش” لا تقصص رؤ ياك على اخوتك؟!.

Share Button

لأن أصغرنا سنا من إخوتك المهتمين بالشأن العام نعلم من خلال مسيرة الحركة الكردية في سوريا ومن سريتك بأنك من المؤسسين الأوائل لأول تنظيم سياسي كردي في سوريا فلا داع لأن تسرد قصتك علينا .
كونك من رواد الحركة الكردية ومن مؤسسيها ـ وما زلت حي ترزق بيينا ـ هو حق مكتسب لك ولأخوتك من المؤسسين حق مكتسب بحكم التاريخ والجغرافيا وحكم وعيكم وغيرتكم الوطنية والقومية التي لم ترض بأن يبق شعبكم يعاني من الظلم والحرمان ،ومن خلال هذا التنظيم ناضلتم كي يرتقي شعبكم إلى مصاف بقية شعوب المعمورة في الحرية والكرامة وفي بلد ينتفي منه الظلم والاستبداد، بلد تسود فيه قيم العدالة والمساواة لكل أبنائه ومكوناته، وخلا مسيرتكم كان لكم ولبقية رفاقكم ولمن سار على هذا الدرب الشائك النصيب الوافر من العنف والنفي والاعتقال والتعذيب واستشهاد البعض.
عذرا “حميد درويش” حين سقط اسمك سهوا من التذكير ـ ونحن نردد أسماء المؤسسين الأوائل في احتفالاتنا أو كتاباتنا في الذكرى الثانية والستون لتأسيس أول تنظيم ،عذرا على النسيان فنحن شعب قد خصنا الله من بين الشعوب المعمورة بأننا مجبولون على ضعف الذاكرة وسرعة النسيان .
عذرا “حميد درويش” فواجب الوفاء يقتضي منا ـ وبأضعف الأيمان ـ أن لا ننسى ترديد اسمك مع وبين أسماء أقرانك المؤسسين على أقل تقدير في هذه المناسبة ،وعلينا ان لا ننسى ذلك مهما كانت مساحة الخلاف والاختلاف بيننا وبينك فنحن جميعا بشر تسري علينا وعليكم قاعدة كلنا بشر قد نخطئ وقد نصيب ،وبتذكيرنا لك سنكون الأفضل في أعيننا وفي أعين الغير ،لأن من نعم الله على البشر انه وزُع نعمة الفضل بينهم ـ وان لم تكن بدرجات متساوية ـ وأمرهم بأن لا ينسوا الفضل بينهم حين قال في محكم تنزيله….(ولا تنسوا الفضل بينكم).
عذرا”حميد درويش”ولتذرف عيناك دمعة أخرى حين يتناهى إلى مسامعك بأننا نسيناك وان أسمك قد سقط سهوا من التذكير فإني على علم بأن من أطباعك ـ وحين تتألم لحدث ما ـ أن دمعتك تنهمر فلتكن دمعة أخرى “لحميد درويش”فهذه الدمعة لا تعيب الرجال بل تجعلهم أكثر إنسانية وانسيابية ورهافة حس.
عذرا “حميد درويش” لا تقصص رؤياك على إخوتك…إن نسيناك…..فقصتك معروفة للجميع

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Bawerê Omerî : Çepka bikut! Baba hat çû Helebê vala hat

Ev malik cara pêşî kengî hatiye gotin? Kê gotiye? Li kîjan herêmê hatiye gotin? Bûyera ...