أخبار عاجلة

المانيا ترفض طلباً امريكياً بارسال قوات برية الى سوريا

Share Button

اعلنت الحكومة الالمانية ، اليوم الاثنين ، رفضها دعوة وجهتها الولايات المتحدة لإرسال قوات برية إلى غربي كوردستان (كوردستان سوريا) وشرقي البلاد ، في موقف من المرجح أن يغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يريد من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الالتزام بدور عسكري أكبر في الشرق الأوسط.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية في مؤتمر صحفي”عندما أقول إن رؤية الحكومة هي الالتزام بالإجراءات الحالية في التحالف (العسكري) ضد داعش فهذا لا يشمل قوات برية كما هو معروف“.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من ألمانيا إرسال قوات برية لدعم قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) في شمال شرق سوريا، في الحرب ضد فلول داعش.

وقال جيمس جيفري، مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، إن بلاده تطلب من الحكومة الألمانية إرسال قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من الجيش الألماني.

وأوضح لوكالة الأنباء الألمانية «نريد قوات برية من ألمانيا لتحل محل جنودنا جزئياً»، مشيراً إلى أنه يتوقع الحصول على رد قبل نهاية هذا الشهر.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ديسمبر / كانون أول الماضي عن خطط لسحب جميع الجنود الأميركيين البالغ عددهم ألفي جندي من شمال شرقي سوريا، قبل أن يقرر إبقاء 400 فرد للمساعدة في استقرار مناطق سيطرة ‹قسد›.

وتعمل الولايات المتحدة منذ ذلك الحين على الحصول على دعم إضافي من حلفائها الثمانين في تحالف مكافحة تنظيم داعش ، الذي يتضمن ألمانيا، مع بدء سحب القوات الأميركية.

وتدعم ألمانيا تحالف مكافحة تنظيم داعش من خارج سوريا، فضلاً عن تدريب قوات في العراق.

وكان البيت الأبيض اعلن في أبريل / نيسان أنه يعمل على ضمان وجود الأوروبيين بعدد أكثر من الأمريكيين في الوحدة العسكرية المتبقية في سوريا.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممثل حزبنا التقدمي في كردستان يشارك في حفل توقيع كتاب نرمين عثمان (اللقاء مع…)

بتاريخ (15/7/2019)، شارك الرفيق علي شمدين ( عضو المكتب السياسي لحزبنا وممثله في إقليم كردستان ...