أخبار عاجلة

رئاسة إقليم كردستان تدين هجوم أربيل: لن نسمح بزعزعة الأمن والاستقرار في الإقليم

Share Button

أدانت رئاسة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أعضاء في البعثة الدبلوماسية التركية لدى أربيل، مؤكدة أنه لن يتم السماح بزعزعة الأمن والاستقرار في الإقليم.

وقالت الرئاسة في بيان طالعته (باسنيوز): «ندين بشدة العمل الإجرامي الذي وقع ظهر اليوم في أحد مطاعم أربيل، وأسفر عن فقدان موظف في القنصلية التركية وأحد المواطنين حياتهما وإصابة مواطن آخر».

وأضافت رئاسة الإقليم «نقدم تعازينا لذوي الضحايا ونشاطرهم الأحزان، كما نطمئن الجميع بأن الجهات المختصة في إقليم كوردستان تجري التحقيقات والمتابعات الجدية من أجل القبض على المنفذين وإنزال العقوبات القانونية بحقهم».

وشدد البيان أنه «لن يُسمح بأي شكل من الأشكال بزعزعة أمن إقليم كوردستان واستقراره».

وكانت مديرية آسايش (أمن) أربيل، قد أعلنت في بيان رسمي لها بعد ظهر اليوم، مقتل أحد موظفي القنصلية العامة التركية بإقليم كوردستان، وأحد المواطنين وإصابة ثالث بجروح في حادث إطلاق نار داخل إحدى المطاعم في مدينة أربيل .

وفيما أدانت المديرية بشدة الحادث، عبرت عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، مشددة في الوقت نفسه على أنها تطمئن مواطني أربيل خاصة الدبلوماسيين بأنها لن تسمح بتعكير أجواء الأمن والاستقرار السائدة في إقليم كوردستان.

مديرية آسايش أربيل، تابعت بيانها الذي تلقت (باسنيوز) نسخة منه، بالقول إنها بدأت التحقيق في الحادث وسينال الجناة جزاءهم العادل.

هذا وكان الموقع الرسمي لقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كوردستان، قد أعلن مقتل نائب القنصل التركي، ظهر اليوم الأربعاء، في حادث إطلاق نار داخل إحدى المطاعم في مدينة أربيل .

وذكر الموقع، أن الحادث أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لافتاً إلى أن من بين القتلى نائب القنصل العام التركي في إقليم كوردستان .

كما لفت إلى بدء الجهات الأمنية تحقيقاً مكثفاً في الحادث.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيادة حزبنا التقدمي تلتقي بالرفاق في منظمتي ديرك و ريفها

  التقت قيادة حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يوم الاثنين 09/12/2019 في مكتب الحزب ...