أخبار عاجلة

مراسيم تشييع الرفيقة شهناز عباس حاج سليمان في المانيا

Share Button

جرت مراسيم تشييع الرفيقة شهناز عباس عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حيث وريت الثرى في 14-8-2019 في مقبرة مدينة هاغن الالمانية ، كان قد لف نعشها بالعلمين علم القومي الكردي و علم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وفاءا لنضالها القومي و دورها الرائد في منظمات المرأة التابعة للحزب.
و لقد وقف المشيعون دقيقة صمت ترحما على روح الفقيدة وتكريما لدورها في الحركة الوطنية الكردية.
هذا و قد رحّب الرفيق مصطفى توفيق باسم منظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا و باسم عائلتي حسو و حجي سليمان بالمشيعيين وشكرهم على الحضور.
من جانب آخر القى الرفيق د. صلاح درويش عضو المكتب السياسي و ممثل الحزب في اوروبا كلمة سلط فيها الضوء على السيرة الذاتية للرفيقة شهناز عباس و وخص بالذكر دورها في تنمية منظمة المرأة في الحزب و تفانيها في العمل السياسي و ايمانها بعدالة القضية الكردية و الاهداف القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا. في هذا السياق اردف د. صلاح قائلا: كانت فقيدتنا تأمل بان ترى الحركة السياسية الكردية في سوريا تتفق فيما بينها في هذه الظروف العصيبة و المرحلة التاريخية الحساسة وفي ظل التحديات المحدقة بوجود الشعب الكردي في سوريا حول رؤية سياسية واحدة ،الا انه لامر محزن ان شهناز ودعتنا دون ان يتحقق املها.
كما نقل الرفيق حسن سيف الدين مسؤول منظمة المانيا لحزبنا رسالة شفوية من الرفيق عبد الحميد درويش سكرتير حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اشاد فيها باخلاص الرفيقة شهناز للشعب الكردي وقضيته العادلة و صبرها وجلدها حيث قال الاستاذ عبد الحميد انه لم ير قط رفيق او رفيقة في صفوف الحزب بمستوى قدرة الرفيقة شهناز على التحمل و تفانيها في العمل الحزبي ووفاءها لرفاقها.

م ألقى الرفيق حسن كلمة باسم منظمة المانيا للحزب  اشاد فيها بدور الرفيقة شهناز في تأسيس اول فرقة فلكلورية كردية في سوريا باسم فرقة نوروز للفلكلور الكردي في وقت الذي كان من الصعوبة بمكان ان تشارك فتاة او امرأة في نشاط عام او تشارك في فرقة موسيقية او فنية ، ولكنها بفضل شجاعتها تمكنت من تجاوز العوائق و الصعوبات . و اردف الرفيق حسن قائلا : ان الرفيقة شهناز فضلا عن واجباتها الحزبية وشغلها لموقع قيادي في منطقة قامشلي كانت تقوم بواجبات اخرى اضافية كونها كانت زوجة الرفيق سلمان حسو عضو اللجنة المركزية للحزب.
وفي ختام مراسيم التشييع شكر الكاتب الكردي جميل حسو باسم عائلة حسو و عائلة حاج سليمان المشيعين وقال: انه لامر جميل ان نرى هذا الجمع الغفير يقف الى جانبا في هذا اليوم الحزين و نرى كل هذا الوفاء لفقيدتنا العزيزة ، واردف قائلا : لقد خففتم بعض من ألمنا و حزننا جزاكم الله خيراَعلى ذلك.
هذا وقد شارك في المراسيم طيف واسع من الاحزاب الكردية و الكردستانية و عديد من الكتاب و المثقفين و ممثلي الجمعيات الاهلية و الكثير من الوطنيين الغيورين .

من بينها:

وداعاً صديقتي ورفيقة دربي التي ناضلنا أربعين عاماً دفاعاً عن حقوق المرأة تقاسمنا شتى أنواع العذاب كنتي لقضيتك مناضلةً مخلصة ضحيتي بالغالي والعزيز دون خوف او ملل .صديقتي لن توفيكي الكلمات حقك لكنه القدر يمد يده دون أستئذان . اختك وصديقتك المخلصة أبداً
ليلى حسن
——————————————————————————————–
خالدة سليمان ، عفرين
كل ألم وحزن تلقينا نبأ وفاة المناضلة شهناز آلله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ولكم الصبر والسلوان
———————
نواف حسن ، درباسية
الاخ سلمان
بكل الحزن والاسى تلقيت نبأ رحيل الرفيقة شهناز عباس أم محمد ،أشارككم الاحزان برحيلها ،لها الرحمة والغفران ولكم الصبر والسلوان

———
د . بهزاد عبد الجليل ابراهيم ، بلغاريا
الاخ العزيز سلمان حسو ابومحمد وال حسو الكرام .ببالغ الحزن والاسى تلقينا نباء وفاة المغفوره لهاباذن الله تعالى الاخت شهناز عباس ام محمد.اتقدم اليكم باسمى وباسم عاءلتي بخالص العزاء والمواساة راجين من الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الفقيده بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان .انا لله وانا اليه راجعون اخوكم د.بهزاد ابراهيم
———-
الاخ العزيز سلمان والاخوة جميل محمود احمد.والاخ تيسير
ببالغ الحزن تلقينا نبأ رحيل الاخت شهناز زوجتكم الكريمة الاخت التي عرفتها طويلا وفية مناضلة مضحية ومثالا للمرأة الكردية الابية .
لها الرحمة وجنات الخلد ولكم جميعا الصبر والسلوان
اخوكم نعمت داوود
——————————-
شلاش نايف باشا ، ديريك
الاستاذ سلمان اسعد الله اوقاتكم باسمي وباسم آل نايف باشا أعزيكم بوفاة الأخت ام محمد تغمدها الله برحمته وادخلها فسيح جناته ولكم ولذويه ولأولادها الصبر والسلوان ولا افجعكم بعزيز آخر
————————
الاخ العزيز الاستاذ سلمان حسو المحترم
تحية تقدير واحترام
نشاطركم الاحزان برحيل شقيقكم المغفور صلاح ابراهيم بعد صراع مرير مع المرض.
لفقيدكم الرحمة والمغفرة ولكم ولعموم آل حسو الكرام الصبر والسلوان والعمر المديد.
اخوكم
شلال كدو
هولير
كردستان العراق
—————————-
خالد ابو سمير ، الاتحاد الوطني الكردستاني ، دهوك
الأخ العزيزوالرفيق المناظل والصديق الوفي سلمان حسو وجميع أل حسو ببالغ الحزن والأسى تلقينانبأوفاة المناظلة المغفورة له شهنازعباس وبهذا المناسبة الأليمة نتقدم أليكم تعازيناالقلبية الحارة نشارككم أحزانكم وندعومن أن بتغمدهابواسع رحمتهاويسكنه فسيح جناته ويلهمكم جميعاًبالصبروالسلوان إنالله وإناإليه راجعون أخوك خالدأبوسمير دهوك
————————-
نواف رشيد ، حزب بكيتي ، هولير :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز سلمان حسو ومن خلاله عموم ال بيتكم بمزيد من اللوعة والأسى تلقيت نبا وفاة المغفوره شريكة حياتكم المناضله شهنازام محمد بعد صراع مرير مع مرض عضال راجيا المولى ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته و يلهمكم جميعا الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل …انا لله وانا اليه راجعون
———————
برقية تعزية ال حمزة نويران اﻷخ والرفيق سلمان حسو لقد تلقينا نبأ وفاة الرفيقة المناضلة شهناز ببالغ الحزن واﻷسى لقد خسر التقدمي مناضلة ومخلصة لقضايا شعبها نرجو من الله ان يسكنها في فسيج جناته ويتغمدها برحمته وان يلهمكم الصبر والسلوان ولكم طول البقاء اخوكم كوركين حمزة نويران
————
سعد حسو ، عضو اللجنة المركزية . عامودا
الرفيق سلمان ابو محمد المحترم وعموم ال حسو الكرام بداية اعزي نفسي واقدم لكم واجب العزاءبوفاة الرفيقة المناضلة الاخت ام محمد اتمنى لها العفو والمغفرة ولنا الصبر والسلوان
————————————
الأخت والرفيقة شهناز عباس المناضلة والصادقة في علاقاتهاوالمؤمنة بقناعاتها حتى الاخير رحلت عنا دون وداع هذا المساء في ١٢ /٨ /٢٠١٩ في بلاد الغربة بعد صراع مؤلم مع مرض عضال .
لك الرحمة والجنة انشاء الله ولرفيقي واخي سلمان ولجميع افراد عائلتك من آل حسو وحج سليمان ولرفيقاتك ولنا جميعاً العزاء الحار
نوروز خالو
————————
الرفيقة العزيزة شهناز عباس في رحيلها الأخير :
هذا المساء وفي حوالي الساعة 6 من مساء يوم الاثنين 12 / 8 / 2019 رحلت عنا الرفيقة شهناز زوجة الرفيق سلمان حسو وابنة الرفيق المرحوم عباس حج سليمان والتي ولدت وترعرعت في وسط عائلي من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي وناضلت منذ بداية وعيها في صفوف الحزب وعملت في منظمات المرأة في القامشلي وتمتعت بشخصيتها القوية والملتزمة بحزبها ونالت ثقة رفيقاتها في لجان الحزب القيادية حتى اللجنة المنطقية وشاركت في مختلف نشاطات الحزب السياسية والجماهيرية وكانت سندا قويا وصلبا لرفيقها في الحياة والنضال الرفيق سلمان وكانت دائما ترفع من معنوياتنا وفي المجال الاجتماعي لم تتخلف عن مشاركة مناسبات الرفاق وفي جميع المناطق وكانت موضع احترام وتقدير جميع رفاقها كما كانت كريمة في بيتها المفتوح للرفاق والرفيقات .
انت ِ خسارة لنا جميعاً ولن تكوني الا حية في ذاكرتنا طالما حيينا رحيلك آلمنا كثيرا وصراعك مع هذا المرض الخبيث آلمنا اكثر لك الرحمة وجنات الخلد وللرفيق سلمان وأبنائك وبَنَاتِك وعائلتي حسو وحج سليمان ولرفاقك ورفيقاتك في التقدمي العزاء الحار
اخوك ورفيقك احمد سليمان
قامشلو 12 /8 /2019
————————————————
——————————————
الاستاذ سلمان حسو و عموم آل حسو و عباس الافاضل .

ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبا وفاة الرفيقة شهناز عباس .
نتقدم اليكم بمشاعر الاسى و المواساة بمصابكم الجلل .
راجين من الله عزوجل ان يتغمدها بوافر رحمته
و يسكنها فسيح جناته . و ان يلهمكم و رفاقها في الحزب
الصبر و السلوان . انا لله و ان اليه راجعون منظمة كوجرا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا
الاثنين 2019/8/12 .
————————————————
نتقدم بالتعزية لآل حسو ومن خلالكم نعزي حزبكم برحيل رفيقتكم شهناز عضوة اللجنة المنطقية ورفيقة درب المهندس سلمان حسو عضو اللجنة المركزية تغمدها الله بواسع رحمته , لذويها ولرفاق دربها الصحة والعافية لاستمرار السير بنهجها واكمال مسيرتها النضالية .
خالد بهلوي. مستقل
الأخ الأستاذ والرفيق سلمان حسو أبو محمد المحترم، ببالغ الأسف والحزن تلقيت نبأ وفاة رفيقة دربكم الرفيقة شهناز أم محمد، نرجو من الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهمكم الصبر والسلوان وأن يمدكم بالصحة والعافية والعمر المديد..
دارا بركات

Xwişka Şehnaz, hevjinê hevalê tekoşer û Endamê Polit Buroya Partiya Pêşverû Selman Heso, çûye dilovaniya xwe. Em gelek xemgin bûn. Xwişka Şehnaz jınekê fidekar û cangori bû, gelek keda wê li ser me, li ser şervanên Riya Azadî hebû.
Em serxweşiya xwe pêşkeşê Kekê Selman û malbata Heso dikin û şirikê xema wan in.
Partiya Sosyalîst a Kurdistan
Mesud Tek
Birûskeke sersaxiyê
Hevalê xebatkar û cefakêş Mamoste Selman Hiso
Silav li te
Bi dilekî xemgîn min nûçeya koçkirina hevjîna te Şahnaz Hec Silêman bihîst.
Bi vê bûyera xemgîn ez serê te û serê hemî malbata we sax dikim û hêviya jiyaneke xweş û temenekî dirêj ji were dixwazim.
Bimînin di xêr û xweşiyê de
Silêmaniyê 12 / 8 / 2019
Birayê we : Hişmend Şêxo
– Birayê ezîz Selman (Bavê Mihemed), û hemî endamên malbata (Heso), û (Hecî Silêman)..
– Mamoste Ebdul Hemîd Derwîş, Sekretêrê Partiya me, (Partiya Demoqrata Pêşverû ya Kurdî li Sûriya).
– Rêxistinên Partiya me li ewrûpa bi giştî, û li Elmaniya bi taybet..
Silav û rêz ji we tevan re:
Mixabin vaye Îro em bi xemgînî xebatkereke çalak xwedî bandor û simboleke rêxistina jinê ya bi nav deng, bi axê di sipêrên û xatirê dawî jê di xwazin, ew jî hevala Şehnaze.
Şehnaz, ew jina bixîret û çalak, hevala dilsoz û wefadar, mirova serbest û azad, vaye ew jî tevlî karwanê nemirên tevgera kurdî bû, û bi bê dengî ji nav me barkir, û bi çûna xwe ya zû valahiyeke kûr di dilê heval û hogir û dostên xwe de hişt, û ziyaneke mezin gihande partiya xwe û gihande tevgera kurdî li sûriya bi giştî.
Yê me jî di derbarê mirinê de nikarin tiştekî bêjin, tenê bi navê Nûneratiya partiya xwe li Kurdistana Îraqê, em sersaxiyê ji we tevn re dixwazin, û ew doz û armanca ku hevala Şehnaz hemî jiyana xwe bê dûdilî bi qurbanî kir, em jî sozê didinê ku li ser şopa xebata wê berdewam bimînin ta ku mafê miletê xwe yên netewî û niştimanî bi dest bixin..
– Oxir bê hevala Şehnaz, ciyê te buhişt bê diya Mihemed.
– Yê we jî, Heval û Dost û endamên Malbata (Hecî silêman) û (Heso), yek bi yek, her sax û serberz û serfîrazbin
Silêmanî 14.8.2019
Nûneratiya Kurdistana Îraqê ya (PDPKS)
Elî Şemdîn

المكتب الاعلامي لمنظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

2019-8-15

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة شكر وتقدير لكل من واسانا في مصابنا بوفاة المناضل كل هسن Kal Hesin

بأسمي وأسم عائلة كـالو في الوطن والمهجر نتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير والعرفان.. لكل من ...