أخبار عاجلة

الهيئة الادارية لمنظمة المانيا للتقدمي تعقد اجتماعها في بيليفد

Share Button

عقدت الهيئة الادارية لمنظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بحضور الرفيق حسن سيف الدين مسؤول المنظمة اجتماعها الدوري في السابع من الشهر الجاري في مدينة بيليفد الالمانية .
استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح شهداء الكرد و كردستان و اكراما لروح الرفيقة شهناز عباس . ثم باشر الاجتماع اعماله وفقا لجدول عمل اتفق عليه ، فبحث الخريطة التنظيمية لمنظمة المانيا بشكل مسهب ، اذ ناقش مفاصل الخلل و مكامن القوة التنظيمية وسبل تنشيط و تحفيز الكوادر الوطنية الكردية في المانيا ليساهمون بشكل افضل في دعم القضية الكردية على مختلف المستويات في كردستان سوريا.
ومن جانب آخر ناقش الاجتماع الوضع المالي للمنظمة و اولى الرفاق الاهمية الكبيرة لهذا الجانب لما لها من اهمية في تنمية و تطوير العمل التنظيمي والتحرك السياسي و الدبلوماسي .
وقد تطرق الاجتماع ايضا الى الوضع الاعلامي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا و خاصة لمنظمة المانيا للحزب ، اذ توقف الرفاق على المعوقات التي تقف في وجه التطور الاعلامي على الرغم من صيانة الدستور الالماني لحرية الصحافة و التعبير عن الرأي ، اذ اكد الرفاق في هذا السياق على ضرورة ازالة المعوقات الكابحة للعمل الاعلامي والابداع و التعبير عن الرأي بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف معه لدفعه نحو افق جديدة من التطور و الارتقاء.
و في الختام توقف الاجتماع على الوضع السياسي الراهن في كردستان سوريا ، اذ استنكر الاجتماع التهديدات التركية المستمرة ضد الشعب الكردي في المنطقة و عبر عن رفضه للوجود التركي في المنطقة . وفي نفس السياق دعا الاجتماع الاحزاب و الاطر الكردية الى التنسيق و التحرك للحيلولة دون تكرار تجربة عفرين المحتلة ولمنع اجراء التغيير الديموغرافي في المنطقة .

المكتب الاعلامي لمنظمة المانيا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا
08.09.2019

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد المجيد محمد خلف: مأساة الكتّاب الروس لجودت هوشيار… أدبٌ عصيٌّ على الموت

يبقى مفهوم الظلم في النهاية وبالمحصلة واحداً، وتختلف معه الطريقة التي تتم فيها ممارسة العنف، ...