أخبار عاجلة

حزبنا التقدمي يدعو لتحرك دبلوماسي لدرء خطر التدخل التركي

Share Button

بلاغ

عقدت اللجنة المركزية لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اجتماعا استثنائيا وذلك للوقوف على الأوضاع السياسية المتأزمة التي تشهدها المناطق الكردية في ظل التهديدات التركية المتصاعدة باجتياح هذه المناطق بعد حصول تركيا على موافقة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنشاء منطقة آمنة على حدودها مع سوريا تحت ذريعة محاربة الإرهاب والتطرف الكردي المزعوم في الوقت الذي يشهد العالم كله بالدور الذي لعبه الكرد في محاربة ودحر الإرهاب  ممثلا بتنظيم داعش، وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

إن اللجنة المركزية لا ترى أي مبرر أو مسوغ لهذه الذرائع التركية فالشعب الكردي في سوريا لا يشكل خطرا على الأمن القومي التركي، ولا يهدد المصالح التركية، ويتطلع إلى إقامة أفضل العلاقات مع تركيا على قاعدة حسن الجوار والمصالح المشتركة بين بلدينا سوريا وتركيا، لذا فإن اللجنة المركزية تدعو تركيا إلى وقف مثل هذا التهديد، واللجوء إلى أسلوب الحوار لحل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونتيجة لهذا الخطر الداهم رأت اللجنة المركزية ضرورة البدء بتحرك سياسي ودبلوماسي مع القوى الدولية والإقليمية الفاعلة في الشأن السوري لدرء خطر الغزو التركي للمناطق الكردية، وكذلك العمل مع PYD للتفاهم حول سبل إبعاد خطر نشوب حرب في المنطقة التي لن تجلب سوى الخراب والدمار لأبناء المنطقة من كل المكونات، والعمل سوية لفتح قنوات للحوار مع الحكومة السورية ودعوة الجيش السوري للانتشار على طول الحدود السورية – التركية، والبدء بحوار جدي لحل القضية الكردية في سوريا ضمن الإطار الوطني السوري.

كما دعت اللجنة المركزية ابناء المنطقة من كل المكونات إلى اليقظة والحذر وعدم الانجرار وراء الإشاعات والأقاويل التي قد تهدف إلى إثارة الفتن من أي نوع كان.

وكذلك يهيب الاجتماع بأبناء المنطقة بعدم ترك قراهم ومدنهم ما سيكون له بالغ الأثر في سلامة المنطقة وأبنائها.

كما ناشدت اللجنة المركزية كافة القوى السياسية والمجتمعية الكردية إلى لعب دور في تعزيز اللحمة الكردية في هذه المرحلة المصيرية والهامة من تاريخ شعبنا ووطننا سوريا.

8-10-2019

  اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

آلان حسن: عفرين.. المبتدأ والخبر

عامان على العملية العسكرية التي شنها الجيش التركي بمساندة الفصائل السورية التابعة له، والتي بدأت ...