أخبار عاجلة

العراق: العدوان التركي انتهاك صارخ لسيادة سوريا

Share Button

اكد الدكتور محمد علي الحكيم وزير الخارجية، إن العدوان التركي على سوريا يُعد انتهاكًا صارخًا لسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ويهدد بإشعال المزيد من الصراعات في سوريا والمنطقة، ويقوض جهود المجتمع الدولي في إيجاد حل سياسي ينهى معاناة الشعب السوري وإيقاف نزيف الدم.

وأكد وزير الخارجية، خلال ترأسه للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة حول تطورات الوضع فى سوريا: أن التوغل التركي في شمال سوريا يُعد تصعيدًا خطيرًا سيؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية، ويزيد من معاناة الشعب السوري، ويعزز قدرة الإرهابيين على إعادة تنظيم فلولهم، ويقوض جهود المجتمع الدولي في محاربة التنظيمات الإرهابية، وخاصةً تنظيم داعش الإرهابي الذي يهدد دول المنطقة والعالم، ويشكل خطرًا على الأمن والسلم الدوليين، كما له تداعيات سلبية كبيرة على دول المنطقة، وبصورة خاصة العراق، الذي لايزال يعاني من الآثار المدمرة جراء الحرب على تنظيم داعش الإرهابي.

ودعا وزير الخارجية، الجامعة العربية إلى لعب دور مهم فى هذا الشأن، والعمل على الوقوف إلى جانب الجمهورية العربية السورية، وتفعيل عضويتها فى الجامعة العربية، كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته بشأن التوغل التركي، من خلال التحرك السريع لوقف الأعمال العسكرية، وإيجاد حل سياسي ينهى معاناة السوريين بجميع مكوناتهم وضمان حقوقهم.

وجدد الحكيم رفض العراق للتدخلات في الشؤون الداخلية لسوريا، وشجع جميع الأطراف السورية على الانخراط في عملية ديمقراطية تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري، وخاصة بعد تشكيل اللجنة الدستورية المكلفة بكتابة دستور جديد لسوريا.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيادة حزبنا التقدمي تلتقي بالرفاق في منظمتي ديرك و ريفها

  التقت قيادة حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يوم الاثنين 09/12/2019 في مكتب الحزب ...