أخبار عاجلة

السيناتور غراهام : تركيا ترتكب تطهير عرقي .. ترامب لا يفعل شيئا

Share Button

اتهم السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام ، تركيا ، بارتكاب جرائم خطيرة في سوريا ، وقال إن ترامب لا يفعل شيئا يُذكر.

ويعتبر السيناتور غراهام من اكبر المنتقدين لقرار ترامب بسحب القوات الأميركية من مناطق حدودية بغرب كوردستان (شمال شرق سوريا) ، والتي ربما كان وجودها يمنع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من شن الهجوم المستمر منذ يوم الاربعاء الماضي .

وقال غراهام في بيان بتاريخ 11-10-2019 : «نشهد تطهيراً عرقياً ترتكبه تركيا في سوريا» ، مضيفاً : «العقوبات المشروطة التي تم الإعلان عنها ستنظر إليها تركيا على أنها رد فاتر وستشجع إردوغان أكثر».

وأكد أن «الكونغرس» سيقر عقوبات قاسية بتأييد من الجمهوريين والديمقراطيين.

لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) رفضت اتهامها بالتخلي عن حلفائها الكورد السوريين، أقوى شركائها في المعركة ضد تنظيم داعش.

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر في مؤتمر صحافي امس الجمعة : «لم يعط أحد الضوء الأخضر لعملية تركيا هذه بل العكس تماماً… ضغطنا بشدة على جميع المستويات كي لا يبدأ الأتراك هذه العملية»، واتهم أنقرة بتدمير العلاقات.

وقال إسبر والجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأميركي، إنهما تحدثا مع نظيريهما التركيين مراراً في الأيام الماضية للمطالبة بوقف الهجوم. وأشارا إلى عدم وجود ما يشير إلى أن تركيا ستفعل ذلك.

وقال ميلي: «لا أرى أي إشارة أو إشعارات لأي توقف مزمع لنشاطهم العسكري».

وبعد تصريحات ميلي، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن الهجوم على المقاتلين الكورد « لن يتوقف مهما كانت التصريحات الصادرة بشأنه من أي طرف».

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي عن إطلاق الجيش التركي ماسماها عملية «نبع السلام» في منطقة شرق نهر الفرات، شمال سوريا، ضد قوات سوريا الديمقراطية، لإنشاء منطقة آمنة تسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ، وفق مايقول .

وفتح الهجوم التركي جبهة جديدة للقتال في الحرب الأهلية السورية المستعرة منذ أكثر من ثمانية أعوام، وأثار انتقادات عالمية شديدة. وقالت الأمم المتحدة إن مائة ألف فروا من ديارهم.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامان سوراني: لایمکن للحروب أن تنشر السلام أو تقتل إرادة الحرية لدی الشعوب

بما أن السلام یحمل في طیاته معانٍ إنسانیة عالیة، إلا أن الوصول الیه یحتاج الی ...