أخبار عاجلة

السلطات التركية تعتقل مراسل فضائيتي العربية والحدث لمنعه من تغطية غزوها الجديد

Share Button

اعتقلت السلطات التركية اليوم السبت مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” زيدان زنكلو بسبب تغطية العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

واقتادت السلطات التركية المراسل الصحافي السوري زيدان زنكلو، في عربة مدرعة من المنطقة الحدودية التي كان يغطي فيها الأحداث، قبل أن تأمره بالمغادرة إلى إسطنبول.

وصادرت السلطات التركية تصريح العمل الخاص بمراسل “العربية” و”الحدث” كما ألغت إقامته ومنحته حتى مساء الاثنين، لمغادرة تركيا.

وبدأت تركيا هجوماً الأربعاء على شمال شرق سوريا، دفع عشرات الآلاف للنزوح، وذلك بعد يومين من سحب واشنطن عشرات من جنودها من نقاط حدودية في شمال سوريا.

وتهدف تركيا من هجومها إلى إقامة منطقة عازلة تنقل إليها قسماً كبيراً من 3.6 مليون سوري لديها. وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إصراره على مواصلة العملية العسكرية برغم التهديدات الأميركية المتصاعدة ضده بفرض عقوبات “شديدة” على بلاده.

وحسب ترتيب وضعته منظمة “مراسلون بلا حدود” غير الحكومية لحرية الصحافة تحتل تركيا المراكز الأولى في انتهاك حقوق الصحفيين، وتقول المنظمة إن عدد الصحافيين المسجونين في تركيا هو الأكبر في العالم.

وتشير الوقائع المتوفرة الى أن السلطات الحكومية لم تتوقف يوما عن ملاحقة خصومها من المعارضين والصحافيين واصحاب الرأي، وبحسب تقارير منظمة العفو الدولية فأن ثلث الصحفيين، والعاملين في المجال الإعلامي، والمسؤولين التنفيذيين في المهنة يقبعون في سجون تركيا.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Gotina heval Elî Şemdîn di Rê û rismê Çilrojiya Mamoste Hemîd Hac Derwîş li Silêmaniyê

Xwîşk û birayên hêja.. Dost û hevalên xebatker.. Mêvanên bi rûmet.. Hûn tev bi xêr ...