أخبار عاجلة

برلمان كردستان يدين العمليات العسكرية التركية واستهداف المدنيين

Share Button

أصدر برلمان كوردستان عدة قرارات وتوصيات، خلال جلسته التي عقدها، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاوضاع في غرب كوردستان.

وقالت رئيسة برلمان كوردستان الدكتورة ريواز فايق خلال تلاوتها لتوصيات وقرارات برلمان كوردستان: برلمان كوردستان يرفض الحرب ويدعو الى انهاء فوري للحرب والعمليات العسكرية ويدعم حل الخلافات عن طريق الحوار.

واضافت: كما يدين برلمان كوردستان العمليات العسكرية واستهداف المدنيين بشدة، ويدعو الى حماية ارواح وممتلكات المواطنين، كما يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والمنظمات الاقليمية الى تكثيف الجهود باتجاه انهاء العمليات العسكرية في غرب كوردستان.

واوضحت: نوصي الى حكومة اقليم كوردستان بالاستعداد لاستقبال واغاثة النازحين من غرب كوردستان جراء العمليات العسكرية، كما ندعو رئيس اقليم كوردستان الى العمل مع الحكومة الاتحادية وتكثيف الجهود الدبلوماسية لتوحيد جميع الجهود باتجاه دعم الخيار السلمي.

وقالت: كما ندعو الحكومة الاتحادية الى دعم ومساندة مؤسسات حكومة اقليم كوردستان بتخصيص مبلغ من موازنة الطوارئ لاستقبال واغاثة النازحين من غرب كوردستان.

واضافت: ندعو جميع ممثلي الدول الاجنبية في اقليم كوردستان الى اعلام حكوماتهم بالاوضاع التي تجري في غرب كوردستان وتداعياتها الاقليمية والعالمية والعمليات العسكرية وتشجيعهم على اللجوء الى خيار السلام وايقاف العمليات العسكرية ومساعدة المؤسسات الحكومية في اقليم كوردستان على استقبال النازحين.

وتابعت: يطلق برلمان كوردستان حملة وطنية لاغاثة النازحين من غرب كوردستان، وندعو المواطنين الى المشاركة في هذه الحملة وتقديم مايمكن تقديمه لمساعدة النازحين، كما ندعو الاحزاب والاطراف السياسية في غرب كوردستان الى وحدة الصف ووضع الخلافات جانبا وتطوير النضال في غرب كوردستان.

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Gotina heval Elî Şemdîn di Rê û rismê Çilrojiya Mamoste Hemîd Hac Derwîş li Silêmaniyê

Xwîşk û birayên hêja.. Dost û hevalên xebatker.. Mêvanên bi rûmet.. Hûn tev bi xêr ...