أخبار عاجلة

فورين بوليسي الأمريكية تنشر (بالأدلة): القوات المدعومة تركياً تحرر أسرى داعش

Share Button

كتبت ” فورين بوليسي” أنها تمتلك أدلة أكدها مسؤولان أمريكيان بأن تركيا والجماعات المتطرفة المدعومة منها تطلق سراح منتمين إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، من سجون غير خاضعة للحراسة بعد أن استهدفتها تركيا.

وقال أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية للصحيفة: الرئيس ترامب قام بادعاءين كذبتهم إدارته نفسها في الأيام الماضية؛ الأول هو تخفيف وطأة الاستهداف التركي للقوات الأمريكية في كوباني، حيث قال مسؤولو إدارته إنه كان استهدافاً متعمداً وليس عن طريق الخطأ. أما الادعاء الثاني فاتَّهم فيه “قسد” بالرغبة بإطلاق سراح مقاتلي “الدولة الإسلامية” لدفع أمريكا للبقاء، الأمر الذي يكذبه بشكل قطعي مسؤولو إدارته.

وقال مسؤولو الإدارة لـ”فورين بوليسي”؛ تصريحات ترامب غير مسؤولة وغير دقيقة فالكرد يخوضون معركة باسلة ضد التنظيم المتطرف الذي يستهدفهم، مؤكدا بأن الجماعات المدعومة تركياً والتي يعترف العالم بتطرفها هي المستفيد الوحيد من إطلاق سراح سجناء “الدولة الإسلامية”.

وأكد مسؤول أمريكي أخر لـ”فورين بوليسي” أن اللقطات التي نشرتها تركيا لسجن خالي من سجناء التنظيم الإرهابي هي لقطات لسجن استهدفته تركيا ما أدى إلى نقل السجناء إلى منطقة أخرى إلى الجنوب من شمال شرقي سوريا.

وقال اللواء أليكس جرينيكويش، نائب قائد التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة لهزيمة “الدولة الإسلامية” للصحيفة أن عشرات الآلاف من مقاتلي “الدولة” لا يزالون في المنطقة وأن ما ارتكبه ترامب هو أكبر خطأ استراتيجي سيرسم تهديداً طويل الأجل يدمر مكتسبات الحملة العالمية ضد التطرف.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

SALAR REŞÎD:  Rojeva me Kurdan li Sûriyê

Piştî bûyrên Azar a 2011 partiyên tevgera kurd li sûriyê hev civiyan di bin navê ...