أخبار عاجلة

كلمة د.صلاح درويش ممثل حزبنا التقدمي في أوروبا في اجتماع المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)

Share Button

بناء على دعوة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، قام وفد من منظمة أوروبا للحزب بالحضور وتألف الوفد كل من الرفيق د .صلاح درويش عضو المكتب السياسي وممثل الحزب في اوروبا والرفيق بروسك نجار عضو اللجنة المركزية للحزب.
وقد القى الرفيق الدكتور صلاح درويش كلمة باسم الحزب وهذة بعض مقتطفاتها:
-شكر فيها دعوة NKN ومن ثم طلب الرحمة للشهداء والشفاء لجرحى الحرب التركية القذرة على شعبنا وقال : الوقت حساس ويتطلب موقفا موحدا وتحركا جديا، ولا نريد ان نطلق من جديد شعار الوحدة والذي يتعرضه الكثير من الصعوبات والتأجيلات التي لا تتحملها المرحلة، بل نطالب بتسيير هذه المرحلة سوية ومن ثم لكل بعد ذلك حزبه ورأيه.
– صحيح ان ابناءنا وبناتنا يسطرون ملاحم نضالية كبيرة في وجه اعتى نظام دكتاتوري وننحي إجلالاً امام تضحياتهم الجسام ،لكننا نحتاج الى جهد سياسي مشترك والعمل على ما من شأنه أن يكون ذا تأثير ،ان نعمل على سياسات تقرأ المرحلة واحداثها بدقة ونتصرف على هديها.
-اذا توافقنا نكون قد نجحنا في مهمتنا الوطنية واستطعنا افهام شعبنا بمطالبه وكذلك استطعنا الشرح للاخرين بحقيقة مطالب الكرد في سوريا، لانه بهذا التشتت سوف نخرج من العملية نادمين.
-(بمعنى ان نكون كأحزاب في خدمة شعبنا، لا ان نجعل من الشعب قرابين لأحزابنا)
-نحن في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا كنا ولا نزال نؤمن بان الحل يكمن في دمشق، فسواء طالبنا بالفدرالية او بالحكم الذاتي او بالحقوق الثقافية ستكون دمشق هي المركز.
-بهذه المناسبة نقترح على هذا المنبر(KNK) ان يخرج بنداء الى الاحزاب الكردية باجتماع فوري ودون شروط لبحث هذه المستجدات الخطيرة والخروج برأي موحد حول العمل المطلوب من الجميع
-نقول ذلك لان الخطراكبر من حزب واحد والمهمة اكبر من امكانيات حزب واحد، وضرورات المرحلة لا يستوعبها حزب واحد.
وشكرا 18/10/2019

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراسيم أربعينية الخالد عبد الحميد درويش في ألمانيا

في مدينة دورتموند الالمانية ٢٠١٩/١٢/٨ أقيم مراسيم أربعينية الخالد الاستاذ عبد الحميد درويش سكرتير الحزب ...