أخبار عاجلة

موسكو: اتفاقنا مع أنقرة لايقضي بتواجد القوات التركية في كوباني ومنبج

Share Button

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 23-10-2019 ، أن مذكرة تفاهم سوتشي التي أعلن عنها أمس بين موسكو وأنقرة لايقضي بتواجد القوات التركية في مدينتي منبج وكوباني، وأعربت عن معارضة موسكو لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا في ظل المراقبة الدولية.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو لا ترى جدوى من إقامة منطقة آمنة تحت إشراف دولي شمال شرقي سوريا.

وفي مقابلة مع وكالة ‹نوفوستي› الروسية، أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الاتفاق حول شمال سوريا، والذي انتهت إليه المحادثات بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي الروسية، يوم الثلاثاء، لا يقتضي وجود القوات التركية في مدينتي منبح وكوباني.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة ‹سانا› السورية الرسمية بأن أرتال جديدة لوحدات الجيش تضم دبابات وآليات عسكرية تدخل ريفي الرقة والحسكة لتعزيز انتشار الجيش في منطقة الجزيرة.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الدفاع الألمانية ورئيسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أنيجريت كرامب كارنباور، إنها ستقترح على الناتو إنشاء منطقة آمنة في سوريا على الحدود مع تركيا.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Gotina heval Elî Şemdîn di Rê û rismê Çilrojiya Mamoste Hemîd Hac Derwîş li Silêmaniyê

Xwîşk û birayên hêja.. Dost û hevalên xebatker.. Mêvanên bi rûmet.. Hûn tev bi xêr ...