أخبار عاجلة

مراسيم عزاء الرفيق عبد الحميد درويش في مدينة أوديسا بأوكرانيا

Share Button

جانب من مراسيم عزاء الرفيق الراحل عبد الحميد درويش سكرتير حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في مدينة أوديسا بأوكرانيا ، وقد جاء في الكلمة التأبينية.

((  السادة الحضور :
نتقدم إلى شعبنا السوري كله وإلى الشعب الكردي بأحر التعازي القلبية بوفاة المناضل الوطني الكبير عبد الحميد درويش السكرتير العام للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي .. لقد تعلمنا في مدرسة الفقيد الكبير وعلى مدار عقود قضيتين أساسيتين وهما : الأولى أن سوريا بكافة مكوناتها القومية والدينية هي واحدة موحدة , تجمع بينهم جميعاً قضية الحرية والديمقراطية والتقدم الإجتماعي الذي يحقق لجميع أبناء سوريا مستقبل مزدهر في ظل من الأخوة الإنسانية التي تزيل الفوارق بين القوميات و الشعوب وتوحد الجهود للقضاء على أسباب التخلف خاصةً الفقر ولجهل والمرض وتجعل من وطننا سوريا بلداً جميلاً لشعب سعيد وهذا يتحقق بإزالة الفوارق وتنفيذ سياسة تنمية شاملة تنهض أولاً بالمناطق الأكثر فقراً وترفع الظلم واللامساواة عنها وتجعل جميع السوريين يعيشون في وطنهم دون تمييز .. وثانيهما : أن القضية الكردية هي قضية عادلة كما هي قضية كل شعب تعرض إلى ظلم السياسات الشوفونية القومية التي مارسها الديكتاتوريين في كل عصر وبالتالي إن حلها يكون بحل المسائل الوطنية كلها والتي تتعلق بإقامة حكم ديمقراطي يحمي حقوق الإنسان ويحقق تطبيق حقوق شعبنا الكردي بإقامة حكم لا مركزي يحقق التقدم والتنمية في جميع المناطق ومنها التي يعيش عليها شعبنا الكردي ويتيح له نشر ثقافته ولغته وبناء مدارسه بالتعاون مع العرب والآشوريين والسريان وغيرهم في المناطق ذات الغلبية الكردية بما ينسجم مع سياسة وطنية عامة تعمق وحدة السوريين الأخوية والتي نعيش في تاريخ طويل يعود إلى قرون طويلة .. إننا ونحن نودع هذا الراحل الكبير الأستاذ عبد الحميد درويش فإننا على ثقة تامة بأن القضية التي عاش لأجلها ستبقى امانة في أعناقنا وسنستمر في حمل هذه الأمانة لتحقيقها وهي ستبقى قضية حية حتى تتحقق أمانية في العيش في وطن كبير سوريا يعيش بها الجميع بمساواة تامة دون تمييز ويحقق التعاون والتكامل بين اشقائنا وأصدقائنا في المنطقة والعالم .. الرحمة لروحك الطاهرة أيها الأخ الكبير وأنت تغادرنا وليس لنا عزاء إلا بتحقيق ما عملت وناضلت من أجله طيل حياتك .. إنا لله وإنا إليه راجعون )) .

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

آلان حسن : روسيا تتوسّع في سوريا من بوابة ” نبع السلام “

كثيرةٌ هي القِوى التي ساهمت في إبقاء أتون الحرب السورية مشتعلاً منذ اندلاعها مطلع 2011 ...